خطة لتصنيع 350 طن برغل في شركة “تجفيف الخضار بسلمية”

شام تايمز – متابعة

استلمت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية بريف حماة 300 طن من الأقماح مباشرة من المزارعين، وحسب مواصفات المؤسسة السورية للحبوب، في إطار تنفيذ خطتها لتصنيع مادة البرغل للموسم الحالي والبالغة 350 طناً، وفقاً لوكالة “سانا”.

مدير عام الشركة “باسل الحموي” أن عمليات استلام القمح تتم من خلال لجان مختصة لفحص العينات في مخبر الشركة، وبنوعية ممتازة من الدرجتين الأولى والثانية، لافتاً إلى أن إنتاج مادة البرغل يتم ضمن الشركة من خلال استلام القمح القاسي وغربلته وسلقه وتجفيفه ومن ثم تخزينه في مستودع الشركة، ويتم جرش وتصنيع البرغل حسب الطلب ليطرح بعدها في الأسواق للقطاعين العام والخاص بالسعر المنافس.

وقال “الحموي”: “إن الشركة أعلنت عن طرح عبوات بسعة ليتر ونصف الليتر وبسعر525 ليرة للعبوة الواحدة وذلك عبر منفذ بيع الشركة المباشر في سلمية، وذلك ضمن إطار التدخل الإيجابي في الأسواق وفي ضوء ازدياد الطلب على المياه المعدنية المعبأة محلياً وارتفاع أسعارها بشكل كبير وخصوصاً خلال فترة الصيف”.

وتجاوزت مبيعات الشركة منذ بداية العام الحالي ولغاية تموز الماضي نحو 216 مليون ليرة، ناتجة عن تسويق أكثر من 136 طناً من المواد الغذائية المصنعة والمغلفة ضمن الشركة.

شاهد أيضاً

بسبب موجات الحر.. أكثر من 150 ألف حالة وفاة سنوياً

شام تايمز – متابعة كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة “موناش” في استراليا أن موجات الحر …