الشريط الإخباري

الأردن يعلن عودة حركة الشحن عبر معبر “جابر” الحدودي مع سورية

شام تايمز – متابعة 

أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن “ضيف الله أبو عاقولة”، أنه تمت الموافقة على عودة حركة الشحن من معبر “جابر” الحدودي بين الأردن وسورية، بدءاً من الأربعاء، وفقاً لما أفاد به موقع “عمون” الأردني.

وقال “أبو عاقولة” إن الحركة في مركز “جابر” عادت طبيعية بالنسبة للشحن فقط، إذ تمت الموافقة على عودة حركة الشحن من مركز جمرك “جابر” الحدودي بين الأردن وسورية، كما كانت قبل الإغلاق.

وأشار إلى أن الوارد والصادر للأردن من سورية ولبنان ما زال العمل جارياً على نظام “الباك تو باك” لإشعار آخر.

وكانت تقارير إعلامية، أفادت بأن مئات الأردنيين الذين دخلوا قبل إغلاق معبر “جابر” الحدودي مع سورية السبت الماضي، إلى الأراضي السورية علقوا هناك ولم يعد بمقدورهم الدخول مجدداً إلى الأردن، فيما اضطر بعضهم للسفر جوا إلى لبنان ومصر ودبي للعودة إلى بلادهم من هناك.

وتوقفت أكثر من 100 شاحنة عن نقل البضائع وفق نظام “باك تو باك”، بعد إعلان وزارة الداخلية إغلاق الحدود مع سورية مؤقتاً، وفق “الذيابات” الذي قال إن هذا الإغلاق عطل عمل أكثر من 100 شاحنة أردنية كانت تعمل وفق نظام “باك تو باك”.

وكان وزير الداخليّة الأردني “مازن الفراية” أعلن الأربعاء الماضي بدء تشغيل معبر “جابر” الحدودي مع سورية، اعتباراً من صباح الأحد الماضي، لكن هجمات واسعة النطاق على حواجز الجيش العربي السوري قرب طريق “دمشق – درعا” السريع المؤدي لمعبر “نصيب” الحدودي مع الأردن عرقل حركة الركاب والبضائع عند منفذ السلع الرئيسي من لبنان وسورية إلى دول الخليج.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …