خلال 48 ساعة.. نخوة الفقراء تنقذ شاباً من السويداء

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

تبرع المئات من أبناء السويداء (كلٌ حسب إمكانياته) لإنقاذ الشاب “أسامة زياد شجاع” ذي التسعة عشر ربيعاً، عبر تبرعات مادية وأخرى بالدعاء والصلوات لأجل شفائه من ورم في المخ تم اكتشافه بعد التشخيص.

والد الشاب أكد لـ “شام تايمز” أن العملية الأولى لولده المريض تكلف حوالي عشرة مليون ليرة سورية، وأنهم لا يملكون شيئاً من المبلغ، مضيفاً أنهم سافروا من قريتهم في السويداء الى العراق طلباً للرزق، وأنهم يعملون في ظروف مادية صعبة، حيث اكتشفت الحالة المرضية هناك، ولا يملكون تكاليف العودة إلى سورية وهناك ضرورة قصوى لإجراء الجراحة بشكل إسعافي.

وأضاف والد المريض أنه نشر عبر وسائط التواصل الاجتماعي نداءً لأقاربه ومعارفه عن حاجته الماسة لإجراء الجراحة لابنه بالسرعة القصوى في العراق، لينتشر نداؤه عبر عشرات الصفحات جامعاً المبلغ بالكامل خلال اقل من 48 ساعة.

أحد الناشطين الاجتماعيين والذي كان له الدور الكبير في تنظيم وتوجيه هذه الحملة تحدث عن دور المجتمع الأهلي في دعم هذه الحالة وغيرها الكثير، وأنه من خلال عشرات ميسوري الحال الذين تبرعوا بأرقام زهيدة ولكنها كانت كبيرة بتأثيرها المعنوي والكمي، وجمع المبلغ في زمن قياسي لا يتعدى يومين، مضيفاً أنه وجد مبلغاً موضوعاً في حديقته وبعد تحريه وسؤاله اكتشف أن هذا المبلغ جمعه مجموعة من الأطفال من مدخراتهم المتواضعة، إضافة لعدد كبير من المتعاطفين مع هذه الحالة الذين لم يستطيعوا تقديم المال وأضاءوا الشموع على نية سلامة “أسامة”.

وأكدت عائلة “أسامة” أن العملية الأولى تكللت بالنجاح وما زال الكثير من المتبرعين يقدمون ما استطاعوا بعد انتشار خبر حاجة “أسامة” إلى عملية أخرى مكملة قد تضطر ذويه لإجرائها خارج العراق نظراً لصعوبتها.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …