سرقة تجهيزات الآبار من محطة “علوك”.. والمياه مقطوعة

شام تايمز – متابعة

أكد مدير عام مؤسسة مياه الحسكة “محمود العكلة” أن المياه لم تصل إلى محطة “الحمة” غرب مدينة الحسكة، لاستمرار المحتل التركي بانتهاكاته من خلال عمليات التشغيل المتقطع للآبار في محطة “علوك” بريف رأس العين المحتلة.

وأشار “العكلة” إلى أن أعمال مؤسسة المياه دخلت إلى المحطة، حيث تبيّن وجود سرقات كثيرة من تجهيزات الآبار ومن لوحات وأكبال وغيرها تصل حتى الــ20 بئراً، وتعمل الورشات على حصرها.

ونشر تلفزيون “الخبر” معلومات حول وجود تعديات كثيرة على مسار خط الجر الرئيسي الواصل من محطة “علوك” حتى ريف مدينة الحسكة ضمن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، ناهيك عن وجود مطالب شعبية بضرورة الاستمرار بالمبادرات وتسيير الصهاريج من قبل فرع الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية والأهلية لتعبئة الخزانات الكبيرة وخزانات المنازل بالمياه.

وتعتبر محطة “علوك” المصدر الوحيد والرئيسي الذي يزود أبناء مدينة الحسكة والقرى والتجمعات السكانية، على امتداد خط جر مياه الشرب التي خرجت عن العمل بسبب جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته، علماً أن أكثر من مليون مواطن في الحسكة من بينهم أطفال ونساء وعجزة يعانون للأسبوع الخامس على التوالي من جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته المتمثلة بقطع مياه محطة “علوك”.

شاهد أيضاً

الوزير “المنجد” يلتقي مؤسسة “قناديل” للتنمية المستدامة

شام تايمز – متابعة التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “عماد الدين المنجد” برئيس وأعضاء مجلس …