منصة الغابات والحرائق تحذّر من وضع حرج شمال غرب سورية

شام تايمز – متابعة

كشفت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد، أن مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً لا يزالان مسيطرين على أغلب مواقع الغابات شمال غرب البلاد، خلال اليومين القادمين.

وأوضحت رئيس المنصة “د. روزة قرموقة” أن المنصة نشرت خارطة تبين خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب سورية للفترة من الـ 1 وحتى الـ 3 من شهر آب الجاري، مشيرةً إلى استمرار سيطرة مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً، مع ازدياد مساحة المواقع المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع، وتراجع طفيف في رقعة المواقع ضمن مستوى الخطورة المرتفع جداً، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشارت “قرموقة” إلى أن المنصة حذّرت سابقاً من إشعال أي نيران ضمن مناطق أراضي مستويات الخطورة التي تزيد عن المتوسط، لافتةً إلى أنه يمكن أن تصبح الحرائق خطيرة ويصعب السيطرة عليها ما لم يتم إخمادها وهي في بدايتها، داعيةً إلى التنبه لأي لهب أو دخان وعدم إشعال أي نيران.

وتتعرض عدة مناطق حراجية في سورية خلال الفترة الأخيرة، لحرائق تتعامل معها بشكل فوري فرق الإطفاء في كافة المحافظات، وسط تحذيرات بضرورة توخي الحذر وإعلام الجهات المعنية في حال نشوب أي حريق.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …