توقعات بزيادة ساعات تقنين المياه!

شام تايمز – متابعة

أكد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق “سامر الهاشمي” أن زيادة ساعات التقنين في المياه سببها نقص إنتاجية نبع الفيجة نتيجة التوقيت الصيفي، متوقعاً ازدياد ساعات التقنين أكثر في الأيام المقبلة، لكن تبقى حاجة المواطنين مؤمنة، فزيادة التقنين لا تعني حرمان المواطن من المياه، حسب تعبيره.

وأوضح “الهاشمي” أن هناك منظومة لتغذية المياه بمدينة دمشق، فبعض الأجزاء قد تكون أكثر تعقيداً من غيرها، كالمناطق التي تتغذى بالرفع أو الضخ وهي الشرائح الموجودة في “جبل قاسيون والمزة 86 والفيلات الغربية والفيلات المتصلة”، بالإضافة للبحوث في برزة، تكون فترة التزويد فيها أطول لضمان وصول المياه إلى جميع المواطنين، أما الشرائح التي تتغذى بالإسالة وهي “جنوب نهر بردى ووسط المدينة” فالأمر أسهل نوعاً ما، لذلك تكون ساعات التزويد أقصر، وفقاً لإذاعة “ميلودي”.

وأشار “الهاشمي” إلى أنه عادةً يبدأ الانفراج بتأمين المياه في منتصف أيلول مع موعد افتتاح المدارس، وتمتد مع تقدم الوقت بالخريف، حيث يقل الاستهلاك فيصبح الأمر أكثر راحة وتخف الاختناقات، حينها يمكن تغيير برنامج التقنين وزيادة ساعات التزويد.

ولفت إلى أنه كان هناك اجتماع الأسبوع الماضي بين وزير الموارد المائية ووزير الكهرباء ومحافظ ريف دمشق والمدراء العامين في الريف والمدينة وعلى مستوى القطر لمؤسسة الكهرباء، تضمّن نقاط عدة أحدها هو التزامن بين فترة تزويد المياه ووجود الكهرباء، وربما نشهد الآثار الإيجابية في فترة قريبة.

ونوه “الهاشمي” أنه في أسوأ الحالات بمدينة دمشق يتم التزويد بالمياه لفترة 8 ساعات، وبالتأكيد قد تتقاطع مع وصل الكهرباء لفترة معينة، فالموضوع أكثر راحةً في دمشق من ريفها.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …