وفاة عامل كهرباء وإصابة أخر بحماة

شام تايمز – متابعة

توفي عامل في الشركة العامة لكهرباء حماة وأصيب آخر في حادثين منفصلين، إثر سقوطهما من عامودي كهرباء أثناء أعمال الصيانة.

وفارق العامل “مهند علوش” الحياة في الضاحية بمدينة حماة، إثر سقوطه عن عمود التوتر المنخفض أثناء عمله على إصلاح الأعطال، بينما تعرض عامل مركز طوارئ “أم العمد”، “عهد الرضوان” لكسر في قدمه بعد سقوطه من عامود كهرباء أثناء عمله، وفقاً لتلفزيون “الخبر”.

مدير كهرباء حماة “أحمد اليوسف” أكد أن العامل “مهند علوش” توفي نتيجة تعرضه لصعقة كهربائية أدت لفقدانه الوعي ومن ثم سقوطه عن العامود ووفاته، في حين تعرض العامل “عهد الرضوان” لصعقة خفيفة أدت لسقوطه وإصابته بكسر في القدم.

وأضاف “اليوسف” أنه لا يتم وصل التيار الكهربائي خلال عمل الورشات، وهذا يحدث نادراً وتكون عودة التيار مفاجئة، موضحاً أن العامل يتعرض للصعق بأكثر الأحيان نتيجة وجود كهرباء ساكنة في الخطوط، ولا يمكن كشفها مسبقاً.

وأشار “اليوسف” إلى أنه في بعض الأحيان يعمل بعض الأشخاص على وصل مولدات كبيرة دون فصل ساعة الكهرباء عن منازلهم، فتأتي الكهرباء إلى الشبكة وهو ما يسبب صعق عامل الكهرباء أثناء أعمال الصيانة.

ولفت مدير كهرباء حماة إلى أن الروافع متوفر في المدن وبعض الأرياف ولكنها غير متوفرة في كل مراكز الطوارئ، وأحياناً تكون الرافعة متوفرة، ولكن يتم اللجوء للتسلق بسبب عدم توفر الوقود لتشغيلها.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …