سورية تدين التحريض الأمريكي ضد كوبا ودول أخرى

شام تايمز – متابعة

أدانت سورية بشدة حملات التضليل وتزييف الحقائق والتحريض للإدارة الأميركية وأدواتها ضد كوبا ودول أخرى، وجددت تضامنها الكامل ووقوفها مع كوبا الصديقة إزاء المؤامرة المتجددة التي تتعرض لها.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين لوكالة “سانا” الأربعاء : “تدين الجمهورية العربية السورية بشدة حملات التضليل وتزييف الحقائق والتحريض التي تديرها الإدارة الأميركية وأدواتها ضد كوبا ودول أخرى، وذلك في إطار سياستها العدوانية ومحاولاتها اليائسة لإخضاع كوبا للإملاءات الأميركية”.

وأضاف المصدر: “إن الضغوط الأميركية لم تتوقف عند هذا الحد بل وصلت إلى ممارسة إرهاب الدولة المنظم عبر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفارة كوبا في باريس وقبله في واشنطن، وذلك في انتهاك فاضح لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية المتعلقة بحرمة البعثات الدبلوماسية”.

وأكد المصدر أن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها الكامل ووقوفها مع كوبا الصديقة إزاء المؤامرة المتجددة التي تتعرض لها، فإنها واثقة أن الشعب الكوبي وثورته المظفرة اللذين واجها الحصار الأميركي الجائر منذ ستين عاماً قادران على إجهاض وإفشال هذه المؤامرة والحفاظ على سيادة كوبا وخياراتها الوطنية وصيانة منجزات ومكتسبات الثورة الكوبية.

وأعلنت كوبا تعرض سفارتها فى باريس للاعتداء بزجاجات حارقة حيث حمل وزير خارجيتها “برونو رودريغيز بارييا” الولايات المتحدة المسؤولية عن الاعتداء وقال: “ارتكب عمل إرهابي ضد سفارتنا في باريس باستخدام زجاجات مولوتوف، نعتبر أن حكومة الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن الحملات المستمرة ضد بلادنا التي تحرض على مثل هذا السلوك والدعوات للعنف بلا عقاب”.

 

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …