الشريط الإخباري

بعد اعتراضه على علامة العلوم.. الطالب “حيدره عيده” الأول على محافظة حمص

شام تايمز – متابعة

انضم الطالب “حيدره عيده” من محافظة حمص إلى قائمة الطلاب الأوائل على مستوى سورية في نتائج الثانوية العامة بفرعها العلمي بمجموع قدره 240 علامة، حيث نال العلامة الكاملة بعد اعتراضه حول نتيجته في مادة العلوم خلال امتحانات الثانوية العامة للفرع العلمي، علماً أنه حصل قبل الاعتراض على مجموع قدره 230 من 240.

وأوضح “عيده” أنه بعد اطلاعه على نتائجه، حصل على العلامات التامة في المواد المشكلة للمجموع ٢٤٠ ما عدا مادة العلوم كانت النتيجة ٢٠٠ / ٣٠٠ والمجموع الكامل ٢٣٠ / ٢٤٠، أي أنه خسر ١٠ علامات.

وقال والد الطالب “محسن عيده”: “تبيّن بعد دراسة طلب حيدر وإعادة جمع علاماته وقوع خطأ في نقل العلامة إلى الحاسب بعد كتابتها بشكل صحيح على الأوراق”.

وأكد مدير تربية حمص “وليد مرعي” أن كل طلب اعتراض يقدم من أي طالب سيدرس بعناية ودقة، وتم دراسة اعتراض الطالب “عيده” دون استبعاد احتمال وقوع خطأ في نقل علاماته، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

وتفرّد الطالب “عيده ” بالعلامة التامة في نتائج الدورة الأولى من امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي في حمص، فيما حصل 19 طالباَ وطالبة من محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء وحلب واللاذقية وطرطوس على المجموع الكامل.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …