طوكيو 2021.. مهمة صعبة للاعبين ماسو وكلزية في السباحة والترياتلون

شام_تايمز – صفوان_الهندي – طوكيو

تتواصل مشاركة باقي اللاعبين السوريين في منافسات دورة ألعاب الأولمبية الجارية حالياً في طوكيو فيخوض اللاعب محمد ماسو المقيم بألمانيا عند الساعة 6.30 من صباح الاثنين بتوقيت طوكيو 12.30 ليلاً بتوقيت دمشق منافسات سباق الترياتلون حيث تبلغ “المسافة الأولمبية” للرجال والنساء 1500 م سباحة و 40 كم بالدراجة و 10 كم للجري وسيكمل الفائزون بالميداليات في سباق الرجال المسافة في حوالي ساعة و 45 دقيقة.
ويطمح ماسو لتحقيق مركز متقدم حيث سبق له المشاركة في الدوري الألماني والهولندي وهو مصنف 134 دولياً.

وأشار ماسو إلى صعوبة المنافسة لوجود جميع أبطال العالم لاسيما من فرنسا وأسبانيا حيث يبلغ عدد المشاركين في المسابقة 56 لاعباً وأنه استعد للأولمبياد منذ ثلاث سنوات مع مدرب هولندي إلا أنه بسبب الوباء لم يتمكن من المشاركة في معسكرات خارجية.

وسبق للماسو أن أحرز المركز التاسع في دورة ألعاب المتوسط الشاطئية في إسبانيا 2018، والمركز السادس في دورة الألعاب الآسيوية في باليمبانج بإندونيسيا 2018 كما حقق المركز 11 في بطولة كأس آسيا في كازاخستان 2019، والمركز7 في بطولة كأس آسيا في قيرغيستان 2019، والمركز الثالث في دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية في باتراس اليونان 2019.

أما اللاعب السباح أيمن كلزية (200 م فراشة) المقيم حالياً في تايلاند – بوكيت بمنحة من الاتحاد الرياضي الدولي (fina) فيتنافس مع 34 سباحاً أبرزهم من أمريكا واليابان وجنوب أفريقيا والسباح المجري صاحب الرقم العالمي.

وسيقام سباق السباح أيمن كلزية المصنف “34” في بطولة العالم للسباحة التي جرت في كوريا 2019 عند الساعة 1.30 من ظهر يوم 26 الجاري بتوقيت دمشق 7.30 مساء بتوقيت طوكيو ،حيث أكد كلزية على جاهزيته لخوض منافسات الأولمبياد التي تعد أهم تجمع رياضي على مستوى العالم.

وأكد كلزية أنه بسبب الوباء اقتصر الاستعداد للأولمبياد على المعسكر الذي يقيمه في تايلاند منذ أربعة أعوام مع لاعبين من جنسيات مختلفة ضمن المنحة الأولمبية ولم تكن هناك أية مشاركة أو بطولة خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

الفارسة “منال الأسد” تقلد “أسعد” وسام الرياضة

شام تايمز – متابعة قلّدت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية الفارسة “منال الأسد”، الاثنين، الرباع “معن …