“البرازي” يناقش إطلاق الآلية الجديدة لبيع الخبز في حماة

شام تايمز – متابعة

ناقش وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي “مع الأسرة التموينية في حماة حول إطلاق الآلية الجديدة لبيع الخبز التمويني في المحافظة، موضحاً أنه سيتم تطبيق الآلية الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة انطلاقاً من محافظات حماة، وطرطوس، واللاذقية، كما أن عملية الأتمتة في بيع الخبز هي لمصلحة المواطنين، لضمان حصولهم على مستحقاتهم من مادة الخبز.

ونفى الوزير أي تخفيض لكميات الطحين، وأن الآلية الجديدة هي لتنظيم عملية توزيع الطحين على المخابز والأفران وضمان وصولها لمستحقيها، منوّهاً إلى أنه بعد ورود عدة ملاحظات على كميات الخبز الموزعة للشرائح تم اعتماد آلية لتوزيع ربطة خبز للفرد الواحد كل يومين، ومراعاة عدد أفراد الأسرة في عدد الربطات التي تحصل عليها يومياً فهناك شريحة ستحصل على 5 ربطات يومياً، وشريحة 6 ربطات يومياً وشريحة 7 ربطات يومياٍ.

وأشار “البرازي” إلى أنه سيتم البدء بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز وفق تثبيت أماكن الاستلام، وتوزيع الخبز للمناطق في محافظات حماة وطرطوس واللاذقية كمرحلة أولى على أن يشمل تطبيق الآلية، محافظتي دمشق وريف دمشق بعدها، ومن ثم أتمتة بيع الخبز في المحافظات كافة.

وقال “البرازي” “أخذنا بعين الاعتبار ملاحظات المعنيين، والمجتمع الأهلي، والفعاليات الاجتماعية، بمحافظات طرطوس وحماة واللاذقية التي طرحت خلال ورشات العمل حول الآلية الجديدة لتوزيع الخبز”، مؤكداً على دور الرقابة التموينية، وفرض أشد العقوبات بحق المخالفين، ولا سيما في توزيع الطحين ومنع تهريبه.

وتهدف الآلية الجديدة في بيع الخبز إلى تثبيت أيام عطل المخابز والأفران، بغرض إجراء أعمال الصيانة الأسبوعية للحفاظ على خطوط التشغيل، وإنتاج خبز بمواصفات جيدة من حيث الوزن والنوعية.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …