“البرازي” ينفي تخفيض كميات الطحين

شام تايمز – متابعة

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي” خلال اجتماعه، السبت، بمحافظة حماة تخفيض كميات الطحين، مؤكداً أن الآلية الجديدة هي لتنظيم عملية التوزيع على المخابز وضمان وصول المادة لمستحقيها.

وأضاف “البرازي” أنه من خلال ورشات العمل المنعقدة في الوزارة وعلى مستوى المحافظات، تم دراسة الحد الأدنى للشخص الواحد ربطة خبز واحدة كل يومين.

ولفت الوزير إلى أن تثبيت أيام عطل الأفران بهدف إجراء أعمال الصيانة الأسبوعية، للحفاظ على خطوط التشغيل والإنتاج وتقديم مادة الخبز بالشكل الأمثل من حيث الوزن والنوعية للأخوة المواطنين.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخراً، قراراً بالآلية الجديدة التي تقوم على تقسيم الأسر إلى شرائح حسب عدد الأفراد فيها، وحسب القرار 205، يحق للشخص الواحد ربطة واحدة كل 3 أيام (الربطة 7 أرغفة)، وبمعدل رغيفين وثلث الرغيف يوميا.

كذلك بالنسبة للأسرة المؤلفة من شخصين، إذ يحق لها ربطتا خبز كل 3 أيام، وبمعدل رغيفين وثلث للشخص يوميا.

أما الأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 4 و6 أشخاص، فيحق لها ربطتا خبز في اليوم، وبمعدل وسطي يقل عن 3 أرغفة في اليوم للشخص.

وكانت الحصص في السابق تعادل وسطيا أكثر من أربعة أرغفة للشخص الواحد تراجعت بموجب القرار الجديد إلى ما يقل عن 4 أرغفة، وبما يعادل رغيفين وثلث الرغيف يوميا للشخص الواحد.

شاهد أيضاً

ارتفاع غرام الذهب 4 آلاف محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم 4 آلاف ليرة سورية …