“سارة” يدعو الإعلاميين للحذر باستخدام المصطلحات

شام تايمز – متابعة

أكد وزير الإعلام في حكومة تسيير الأعمال “عماد سارة” في الذكرى الـ 61 على تأسيس التلفزيون العربي السوري أنه بقي شاشة للوطن وصوت جميع السوريين وسيبقى شامخاً، وذلك خلال اتصال هاتفي مع “القناة السورية”.

وأوضح “سارة” أن الحرب على سورية لم تنته بعد بل أخذت أشكالاً أخرى كالحرب الاقتصادية والحصار وحرب الإعلام، داعياًَ الإعلاميين الحذر في استخدام المصطلحات والعمل على تطوير الأدوات والمحتوى الإعلامي في آن واحد لرفع الوعي القيمي والأخلاقي للمجتمع.

وقال “سارة”: إن “الإعلام واجه الكثير من المصاعب لعل أهم ما واجهه حرب الشائعات والأكاذيب والتضليل التي استهدفت الدولة السورية، وكان الإعلام رديفاً قوياً للجيش العربي السوري في أحلك الأوقات وواجه إمبراطوريات إعلامية تقف في بوتقة المحور الداعم للإرهاب للنيل من كل شيء في سورية”، مبيناً أن الإعلام الوطني رغم إمكانياته المتواضعة بسبب الحرب والحصار استطاع أن يواجه إمبراطوريات عملت على قلب المفاهيم وجعلت من الإرهاب حقاً ومن المقاومة إرهاباً لذلك يجب أن نكون حذرين في الحرب القادمة التي هي حرب المصطلحات وحرب الجيل الرابع.

ووجه وزير الإعلام التحية والتقدير لشهداء سورية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل سورية وسيادتها ولشهداء الإعلام الذين بلغ عددهم 40 شمساً وأكثر من 60 جريحاً كانوا بمثابة قدوة لنا للاستمرار والعمل.

وبدأ التلفزيون السوري إرساله مساء 23 تموز 1960 من قمة جبل قاسيون في دمشق، حيث أقيمت أول محطة إرسال بقوة منخفضة لا تزيد عن 10 كيلو واط تبث بالأبيض والأسود استمر إرسالها ساعة ونصف فقط في اليوم الأول من داخل استديو أنشئ بجانب محطة الإرسال فوق قمة الجبل وزادت ساعات الإرسال بعد ذلك.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …