افتتاح معرض الزهور في حديقة تشرين تزامناً مع عيد الأضحى المبارك

شام تايمز – متابعة

تستعد مدينة دمشق لانطلاق معرض الزهور الدولي، في دورته الـ 41 في حديقة تشرين مساء الأحد ولغاية 3 آب، بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

مدير سياحة دمشق “بسام ماردينلي” أكد أن المعرض الذي يحمل شعار “الياسمين تزهر من جديد”، موضحاً أنه سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تستهدف شريحة الأطفال والأهالي، ليكون مقصداً للآلاف من سكان العاصمة خلال فترة العيد.

وبيّن “ماردينلي” أنه تمت دعوة عدد من الدول العربية للمشاركة في المعرض “العراق، لبنان، السودان، مصر-الأردن”، في إطار سعيها لتطوير صناعة الزهور في سورية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال، مشيراً إلى أن مشاركة عدد كبير من الشركات من منتجي القطف وأزهار الزينة ومربي العسل إضافةً إلى المهتمين.

وأوضح “ماردينلي” أن المعرض يتضمن 50 جناحاً مغلقاً و11 مسطحاً أخضر تابعة لجهات عامة وخاصة، لعرض مجموعة غنية من الأزهار ونباتات الزينة وبعض الصناعات المتممة لتنسيق الحدائق ومنتجات النباتات، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة واتحاد غرف الزراعة من المشاركين، إضافة إلى عرض منتجات تراثية لعدد من الحرفيين وبعض الصناعات التقليدية المرتبطة بصناعة الزهور، ويدعم المعرض مجموعة من النساء الريفيات اللواتي يعملن بمشاريع صغيرة للتنمية الريفية.

وأشار “ماردينلي” إلى أن رسم الدخول 100 ليرة سورية، كما أن حضور كل الفعاليات داخل الحديقة مجاناً، منوهاً بأنه يصاحب المعرض مجموعة من الفعاليات العلمية والثقافية والفنية، أنشطة للأطفال، شارع للأكل، سينما الهواء الطلق التي ستعرض مجموعة من الأفلام المختارة من وزارة الثقافة.

ويعتبر معرض الزهور الدولي الذي تحتضنه حديقة تشرين، أحد النشاطات السنوية التقليدية مع بداية كل موسم سياحي في سوريا، ويشارك فيه العديد من الدول العربية والشركات المحلية، كما أصبح تظاهرة ثقافية وفنية على مدى 30 عاماً يشمل عدداً من النشاطات والفعاليات الموجهة إلى جميع الشرائح الاجتماعية والمهتمين والمختصين، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …