شكاوى عديدة بسبب “استراحة إجبارية” للعابرين من حمص

شام تايمز – بشار دولة

يشتكي معظم سائقي بولمانات حلب والرقة، وأغلب الباصات التي تعبر محافظة حمص من إجبارهم على التوقف والاستراحة لمدة نصف ساعة في كراج حمص الشمالي، لما في ذلك من وقت وتعب كبيرين لكل المسافرين من أغلب المحافظات السورية، وخصوصا للمسافرين من حلب إلى دمشق دمشق.

معاون سائق إحدى حافلات النقل التابعة لشركة خاصة امتنع عن ذكر اسمه، اتهم جهات عامة وشخصيات نافذة بإجبار الباصات على التوقف في استراحة حمص الشمالية لتحقيق مكاسب شخصية، فيما تبقى باقي الاستراحات الخاصة مفرغة، لا مسافر فيها ولا هم يحزنون قائلاً: “الله وكيلك إذا ما وقفنا على استراحة حمص بيغرمونا بـ 100 ألف ليرة، ويمكن بهدلة وحبس كمان، والمشكلة الركاب ما بيعرفوا هالشي بفكرونا عم نستفاد ومبسوطين عالوقفة”.

فيما يشتكي أغلب المسافرين الذين يحطون رحالهم في الاستراحة الخدمات السيئة والمعاملة غير اللائقة في الكراج، والسلع والأطعمة الفاسدة والأسعار الهوليدية، حسب قولهم.

يقول “علي” طالب يدرس في كلية العلوم بجامعة دمشق.. “أنا رايح جاي كل أسبوع مرة من حلب عالشام، الاستراحة مافيني أكل منها شي، وخدماتها جداً سيئة، أقسم بالله أكلت منقوشة بألف ليرة تصور، بطني صار يوجعني يومين ورحت عالدكتور تسمم”.

فيما يضيف “محمد” وهو عسكري معتاد على السفر من مكان سكنه في حلب إلى قطعته العسكرية في دمشق.. “معاملة سيئة وأكل سيئ وكتير غلا كتير، أنا كعسكري بشتري شي من الاستراحة، لأن يمكن اصرف نص راتبي على صندويشة وكم بسكوتة وكاسة شاي”.

العضو التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص “منهل خضور” أكد لـ “شام تايمز” أن أي شخص لديه شكوى بهذا الخصوص، من المفترض أن يقدم شكوى خطية إلى المحافظة ليتم متابعة الشكوى ومعالجة الموضوع.

فيما اعتبر بعض المشتكين، أن الجهات المعنية مطالبة بمتابعة الموضوع والتحري عنه، دون انتظار شكاوى خطية قد لا يقدم أحد عليها طالما أن الغالبية العظمى من المشتكين هم عابري طريق، ولا يرغبون بشخصنة المسائل، واضعين المسألة في عهدة المعنيين، لإيجاد حلول منصفة للجميع.

وذكرت صحيفة البعث في تاريخ 3 تموز من العام الماضي أن كراجات حمص الشمالية باتت على خط الخطر لكل مرتاديها في حال بقي الوضع على ما هو عليه بعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، الذي انتشر في سورية بشكل عام وأحدث عددا كبيرا من الإصابات وحالات الوفاة.

ويقع كراج حمص أو محطة انطلاق البولمان المركزية في شمالي ريف محافظة حمص، وفي تاريخ 7 آب من العام 2017 أعلنت محافظة حمص عن مزاد علني لاستثمار المحال التابعة للمحطة والتي تخدم أكثر من 6 خطوط خارجية ويبلغ عدد السيارات فيها 600 سيارة عاملة داخلياً وخارجياً، ويستقبل الكراج يومياً من 7 إلى 10 آلاف مواطن.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …