القبض على عصابة تمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية بدمشق

شام تايمز – متابعة

قبض فرع الأمن الجنائي بدمشق على عصابة تمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية، من المحولات ومداخل الأبنية في دمر ومشروع دمر، ومن خلال المتابعة الحثيثة والمراقبة الدقيقة تمكن فرع الأمن التعرف عليهم وهم “محمد. أ” و”معتصم .س” و”مجد . ر” و”عبد الكريم. أ” و”ممدوح. أ” و”محمد خير . أ”.

وذكرت وزارة الداخلية أنه تمت مصادرة مقص حديدي كبير منهم، وأسلاك كهربائية محروقة، وضبط بحوزة أحدهم قطعة نقدية مزورة من فئة المئة دولار أمريكي، واعترفوا أثناء التحقيق بإقدامهم على سرقة أسلاك كهربائية نحاسية من شبكة الكهرباء العامة، ومن المحولات الكهربائية وأسلاك كهربائية من مداخل الأبنية في “دمر ومشروع دمر”.

واعترفوا أيضاً بتعاطيهم مادة الحشيش المخدر وسرقة مادة المازوت من المولدات كهربائية، ومن ثم بيعها لشخص يدعى “راقي.ع”، الذي ألقي القبض عليه، واعترف بشرائه مادة النحاس من السارقين ضمن محله المعد لشراء الخردة في حي “الورود” دون ترخيص، والذي تم تحريه وضبط فيه أكياس تحتوي على كميات من الأسلاك النحاسية المحروقة، وأكبال كهربائية مغلفة و21 غالوناً ممتلئاً بمادة البنزين، كما صادرت منه مبلغ أربعة ملايين وتسعمئة وواحد وعشرين ألف ليرة سورية، هو ثمن الكابلات النحاسية المسروقة، كما ألقي القبض على المدعو “محمد غيث . ح” مصدر القطعة النقدية المزورة، والذي تبين أنه قام باستدانتها من شخص دون علمه بأنها مزورة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إيداع المبالغ المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً، وسلمت الكابلات والأسلاك الكهربائية للشركة العامة لصناعة الكابلات في دمشق، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …