بطل الفروسية أحمد حمشو يرفع العلم السوري في افتتاح أولمبياد طوكيو

اختارت اللجنة الأولمبية السورية الفارس أحمد حمشو لحمل العلم الوطني في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 الذي سيقام يوم 23 الجاري.
وجاء اختيار الفارس حمشو بالنظر إلى المكانة التي باتت تحظى بها رياضة الفروسية على المستوى العالمي وإلى الانجازات والبطولات التي حققها الفارس في السنوات الأخيرة.
وفي تصريح صحفي أشار الفارس حمشو إلى أنه “عندما يقع عليك الاختيار لتحمل علم بلدك في أي مكان فإن ذلك دون شك أعظم إحساس يمكن أن تعيشه ” وأضاف ” أشكر القيادة الرياضية التي اختارتني لهذا الشرف وأعدها بأن أبذل قصارى جهدي خلال المنافسات حتى أقدّم الصورة المشرفة للفروسية السورية”.
وعن طموحاته في الدورة قال “أسعى لتحقيق أفضل نتيجة وأعلم تماماً أنّ المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق وسأقاتل من أجل التنافس على تحقيق مركز متقدم وإنجاز جيد يرفع اسم بلدي الحبيب سورية عالياً”.
ويحتل الفارس حمشو المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية وهذه ثاني مشاركة له في الدورات الأولمبية بعد أولمبياد لندن 2012, وشارك في20 دورة دولية أوروبية وعربية مؤهلة منها 6 دورات دولية أقيمت في سورية وأطلق عليها دوري السلام جرت بإشراف الاتحاد الدولي للعبة , استطاع التأهل إلى بطولة العالم للتحمل عام 2006 في ألمانيا بعدها توج بفضية الدريساج للفرق مع المنتخب السوري في البطولة العربية التي جرت في مصر عام 2007 وبرونزية التحمل وهو حائز على بطولة الجائزة الكبرى في مدينة العين الإماراتية عام 2014 كما توج في بطولة الجائزة الكبرى في أبو ظبي 2015 وببرونزية الفرق مع المنتخب السوري في بطولة أسيا للصالات التي جرت في تركمانستان عام 2018, ورفع لقب بطولة الوفاء في سورية عام 2018 وبطل دورة الأغر الدولية عام 2021 وبطل بطولة السلام الدولية عام 2021.
صفوان الهندي

شاهد أيضاً

الكأس الذهبية.. كوستاريكا وجامايكا إلى ربع النهائي

حققت كوستاريكا وجامايكا فوزهما الثاني تواليا وبلغتا سويا ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف …