100% نسبة تنفيذ زراعة الخضار الصيفية لهذا الموسم في دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح

نجحت محافظة دير الزور في تحقيق هدفها بزراعة المساحة التي كانت مخططة من الخضار الصيفية لهذا الموسم في المحافظة، علماً أن كافة أنواع الخضار المزروعة مروية ولا يوجد بعلية، بحسب تأكيد مدير الزراعة في دير الزور “عبد الحميد عبد الحميد” لـ “شام تايمز”.

وأكد “عبد الحميد” أن المساحة المزروعة بالخضار الصيفية في المحافظة للموسم الحالي بلغ 3372 هكتار، كما أن المساحة المخططة هي 3372 هكتار، ونسبة التنفيذ بلغت 100%.

وأشار المهندس “عبد الحميد” إلى أن العديد من الخضار بدأت عمليات قطافها كـ “الخيار والقثاء والباذنجان والبندورة والكوسا”، موضحاً أن وجد بعض العقبات والصعوبات، ولكن تفادتها المديرية وهي: “ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع اسعار الأسمدة والمحروقات”.

وذكر “عبد الحميد” أن سبب نجاح الخطة لهذا الموسم رغبة الفلاحين بزراعة الخضار، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وبيع الفائض من الإنتاج، مما يشكل توفير مصدر إضافي لدخل الفلاح.

ونوّه مدير الزراعة إلى أنواع الخضار المزروعة في المحافظة وهي: “البندورة والخيار والكوسا والباذنجان والفليفلة والبامية والقثاء”، لافتاً إلى أن نسبة تنفيذ الخضار للموسم الماضي بلغ 80%.

يُذكر أن للخضار الصيفية فوائد مختلفة وكثيرة بعضها تساعد في محاربة الأمراض، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة للحفاظ على الوزن.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

المصرف المركزي: استبدال نشرة الحوالات والصرافة بنشرة المصارف والصرافة

شام تايمز – متابعة أصدر مصرف سورية المركزي قراراً باستبدال نشرة الحوالات والصرافة التي تصدر عنه …