الشريط الإخباري

“جرمانا”.. مدينة الأبراج المستقبلية المخالِفة

شام تايمز – حسن عيسى

مخالفاتٌ بالجملة وأبنية سكنية تحولت بين ليلةٍ وضحاها إلى برجيات، تحت أنظار المعنيين، حيث يسارع متعهدو البناء إلى الاستفادة من ظلام الليل الحالك للارتقاء ببرجياتهم والوصول بها إلى أعلى سماء ممكنة، بيد أن السماء تفتح أبوابها ليلاً لكل من يسعى إليها، بحسب العديد من الشكاوى.

إحدى الشكاوى التي وصلت إلى “شام تايمز” من جرمانا، تمحورت حول وجود بناءٍ مُخالفٍ من سبعة طوابق في منطقة توسّع القريات، تم تشييده قبل حوالي سنتين بثلاثة طوابق ليُتابع متعهدوه مؤخراً زيادة أعدادها حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم، مع وجود احتمالية بناء طابقٍ ثامن بحسب الصور التي توثّق تحضير مواد بناء وأرضية جديدة لتشييد الطابق الجديد.

واشتكى القاطنون في الأبنية المجاورة لـ “شام تايمز” من الارتفاع الكبير الذي وصل إليه البناء، والذي منع وصول أشعة الشمس إلى منازلهم، مشيرين إلى أن القائمين عليه يبدؤون بالعمل على بناء الطوابق المخالفة في أوقاتٍ متأخرة من الليل وبشكلٍ متسارع، مستغلين غياب أي جهة مسؤولة تحول دون إكمال مخططهم المخالف.

مصدر في محافظة ريف دمشق أكد لـ “شام تايمز” أن هذا الأمر من مسؤوليات بلدية جرمانا بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أنه وبالرغم من ذلك فستتم متابعة الموضوع، في حين وعد نائب رئيس بلدية جرمانا “فايز عزام” في تصريحه لـ “شام تايمز” بمتابعة القضية وحلها بأسرع وقت.

ولا تعد هذه المخالفة هي الأولى من نوعها في جرمانا، حيث يشتكي سكان تلك المنطقة من وجود العديد من الأبنية المخالفة التي حجبت بارتفاعها ضوء الشمس عن بعض المنازل، في وقتٍ يستغل فيه البعض غياب الرقابة لبناء مخالفاتٍ جديدة.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …