إنجاز عدة مشاريع خدمية في “عين حور” بريف دمشق

شام تايمز – متابعة

أنجز مجلس بلدية “عين حور” بريف دمشق عدة مشاريع خدمية، من بينها تأهيل المركز الصحي، وتمديد شبكتي صرف صحي ومياه الشرب، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد رئيس المجلس البلدي “حسن دياب” أنه تم إنجاز مشروعين لتمديد شبكة الصرف الصحي إلى الحارة الشرقية للبلدة، والمنازل المجاورة لساحة البلدة، ومشروع مد أنابيب رئيسة لمياه الشرب للقاطنين في الحارة من بئر الفوار، بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية.

وتابع “دياب” أنه تم إنجاز تزفيت وصيانة شارع الحارة الشرقية ومدخل وأرصفة البلدة، علماً أنه يستمر العمل حالياً في استبدال خط المياه الرئيسي الواصل إلى الخزان المركزي بطول 650 متراً من قبل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأعلن “دياب” أن هناك مشروعاً قادماً لتبديل شبكة المياه للأحياء المتبقية، ومشروعاً آخر لإحداث خزان بسعة ألف متر مكعب يساعد في حل مشكلة مياه الشرب في “عين حور”.

وذكر “دياب” أن مركز “عين حور” الصحي يستقبل المرضى بعد الانتهاء من تأهيله، كما أن مديرية صحة ريف دمشق تعمل على مده بالتجهيزات اللازمة لزيادة عدد العيادات.

وأشار رئيس المجلس البلدي إلى وجود مشاريع تنموية سيعود ريعها للمجلس، تتمثل بإشادة عدد من المحال التجارية ستتم المباشرة فيها بعد رصد الاعتماد اللازم لها، ومشاريع إنارة بالطاقة الشمسية.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال على مخيم “نور الشمس” بطولكرم

شام تايمز- متابعة  تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مخيم “نور شمس” شرق طولكرم في …