جدل وتخبط بارتفاع سعر أسطوانة الغاز بحلب.. والمكتب التنفيذي يوضح

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

أكد مصدر في محافظة حلب، أن المكتب التنفيذي في المحافظة قرر خلال اجتماعه اليوم الذي عقد برئاسة المحافظ، رفع تسعيرة مبيع أسطوانة الغاز وتعميمها على جميع الباعة وإلزامهم بها، حيث كان السعر القديم لأسطوانة الغاز يتراوح ما بين /4000/ و/4100/، بعد إضافة أجور النقل لسعر الأسطوانة والتي تراوحت ما بين /150/ و/250/ ليرة سورية، وسجل السعر الجديد لأسطوانة الغاز ضمن مدينة حلب 4200 و4500 ضمن ريف المحافظة.

وأثار ارتفاع تسعيرة أسطوانة الغاز تخبطات وجدل كبير بين أهالي حلب حول عدم التزام الموزعين بالسعر المحدد من قبل المكتب التنفيذي، مؤكدين أن هذا السعر الذي يتقاضونه الموزعين سابقاً، وتشهد حلب غياب تام للرقابة الداخلية على الأسعار التي أصدرتها محافظة حلب سابقاً، وبدورنا حاولت “شام تايمز” التواصل مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب “أحمد السنكري”، إلا أنه لم يتم يرد على الاتصالات.

من جهته أكد “سمير جعفر” عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب لـ “شام تايمز” أن قرار ارتفاع تسعيرة أسطوانة الغاز أتى توازياً مع ارتفاع مادة المازوت وارتفاع أجور النقل وغيرها من النفقات التي تقع على عاتق الموزع.

وشدد محافظ حلب “حسين دياب”، سابقاً خلال الاجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي، على ضرورة الالتزام بهذه التسعيرة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

شاهد أيضاً

إحياء لذكرى النكبة.. مسيرات في مدن أمريكية والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة خرجت في العديد من المدن الأمريكية مسيرات لإحياء الذكرى الـ 76 …