الشريط الإخباري

روسيا تأمل نأمل بانسحاب القوات الأمريكية والتركية من سورية

شام تايمز – متابعة

شدد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية “ألكسندر لافرينتييف”، على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب في سورية، بغض النظر عن دعوات بعض الدول الأوروبية إلى إعلان نظام لوقف إطلاق النار في عموم البلاد، محذراً من أن الخطر الإرهابي لم يتم استئصاله بالكامل بعد.

وأوضح “لافرنتييف” خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام الجولة الـ 16 من مفاوضات “أستانا”، أن تطبيق تلك المبادرات الأوروبية على الرغم من أنها تمثل ما يجب السعي إليه في المستقبل، قد يقوض في حال تبنيها حالياً جهود قوات الحكومة السورية والمجتمع الدولي، في مجال محاربة التنظيمات الإرهابية التي تحتفظ بقدرات ملموسة.

وشدد “لافرينتييف” على ضرورة التركيز حالياً على المسائل المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري، قائلاً: “أؤكد مرة أخرى الغرب لا يريد الحديث عن الحكومة السورية لكن عليه أن يدرك أن ذلك يعود بالنفع على الشعب السوري، وبطبيعة الحال يجب وضع حد لاستخدام أساليب العقاب الجماعي بحق الشعب السوري والتي نعتبرها معيبة إطلاقاً”.

وأضاف “لافرينتييف”: “نأمل بشدة أن التواجد العسكري المحدود للولايات المتحدة وبعض الدول الغربية في شمال شرقي سوري، والتواجد العسكري التركي في شمال غرب سورية، يحمل طابعاً مؤقتاً وسيتم سحب هذه القوات بالكامل في المستقبل القريب مع استقرار الوضع في البلاد”.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …