الشريط الإخباري

غرفة صناعة حلب تختتم فعاليات المشروع الصناعي الصغير

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

اختتم المشروع الصناعي الصغير فعالياته مساء الاثنين، والذي نظمته غرفة صناعة حلب بالتعاون مع مديرية تربية المدينة، حيث احتضن ٥٠ طالباً وطالبة مقسمين لمجموعة فرق عمل قدموا فيه /٧/ مشاريع صناعية تكون نواة لمشاريع كبيرة مستقبلاً، والتي تم عرضها للجنة التحكيم لتقييمها.

وأكد المهندس فارس شهابي لـ “شام تايمز” أن الهدف من تدريب الطلاب في غرفة صناعة حلب لجعلها مركزاً رائداً للتدريب المهني والتقني على مستوى سورية، معتبراً أن مستقبل سورية سيكون بخير ما دامت الطلاب تحصل على التعليم الجيد والتدريب المهني الحديث.

وأشار المهندس محمد رأفت شماع أمين سر الغرفة لـ “شام تايمز” إلى أهمية هذا المشروع الصناعي الصغير، لتعريف الأجيال الصاعدة بقطاع الصناعة ومكوناته ومخرجاته، وربط المعلومات النظرية بالتطبيق العملي وتمكين المشاركين من ترجمة أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع.

ووجه “الشماع” لدعم الجهات الراعية لهذا المشروع الذي يعد انعكاساً للمجتمع الاقتصادي والصناعي، موجهاً الشكر لكل المساهمين في نجاح المشروع من صناعيين ومعلمين ومدربين لما قدموه من جهد لتدريب الطلاب المشاركين وتزويدهم بالعلوم والمعارف اللازمة.

وقدم الطلاب المشاركين بعرض المشاريع التي نفذت خلال تدريبهم حيث بلغت 7 مشاريع بين الصناعات الهندسية والصناعات النسيجية والكيميائية والغذائية.

وفي الختام تم الإعلان عن فوز المشروع الصناعات الكيميائية، والذي يستخلص المواد الأولية من المواد الطبيعية واستخدامها في الصناعة بالمركز الأول مثنياً على جهود باقي الفرق في إعداد وتنفيذ المشاريع التي قدموها.

شاهد أيضاً

بمشاركة الرئيس “الأسد”.. انطلاق أعمال القمة العربية الـ 33 في المنامة

شام تايمز – متابعة بمشاركة الرئيس “بشار الأسد” انطلقت أعمال الدورة الـ 33 لاجتماع مجلس …