شاحنات “نصيب” العالقة تبدأ بالعبور.. وجهوزية 90% من المنطقة الحرة

شام تايمز – هزار سليمان

أجرى اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة الأردن مباحثات تجارية خلال اجتماع عقد في “عمان”، الأربعاء، وركزت على سبل تكثيف الجهود لتذليل العقبات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين بما ينعكس على مصالحهما المشتركة.

نائب رئيس غرفة تجارة دمشق “عبد الله نصر” أكد لـ”شام تايمز” أن الزيارة كانت من أنجح الزيارات بالنسبة للوفد الاقتصادي والحكومي، وكانت كل الأمور ميسرة، حيث وعد الجانب الأدرني بتسهيل الأمور بين البلدين.

وبالنسبة للشاحنات العالقة عند معبر “نصيب” الحدودي قال “نصر”: إنه “اجتمعنا مع وزير النقل الأردني وتم حل المشكلة، وتسيير الشاحنات المتوقفة”.

وتابع: “عند عودتنا إلى سورية سألنا المتواجدين في المنطقة عن وضع الشاحنات، وأجابوا بأن كل يوم يعبر 200 براد أو أكثر”، مشيراً إلى أنه خلال أيام قليلة يتم حل المشكة بشكل نهائي.

وحول المنطقة الحرة المشتركة بين سورية والأردن أشار “نصر” إلى أنه تم الاجتماع مع مدير المنطقة بـ”عمان”، حيث أكد جهوزية 90% منها، وبقي 10% عبارة عن إلكترونيات وإنترنت.

وشهدت العلاقات الأردنية السورية تطوراً خلال العام الماضي من خلال فتح معبر “نصيب – جابر” الحدودي بين البلدين لتسهيل حركة الإستيراد والتصدير من وإلى سورية.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز- متابعة  ارتفعت أسعار النفط في تعاملات،اليوم الخميس، متأثرة ببيانات أمريكية أشارت إلى تراجع …