وصول 45 طبيباً لانطلاق المشفى الجامعي بجامعة البعث

شام تايمز – متابعة

وصلت الأربعاء الدفعة الأولى من أطباء الدراسات العليا البالغ عددهم 45 طبيباً إلى المشفى الجامعي بجامعة البعث من كلية الطب البشري في جامعة تشرين، وشملت الدفعة أطباء مقيمين بالسنوات المتقدمة من اختصاصات طبية مختلفة.

وأكد رئيس جامعة البعث “عبد الباسط الخطيب” أن إرسال هذه الدفعة من الأطباء يأتي في إطار طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الجامعات تأمين العدد المطلوب من الاختصاصات الطبية بشكل دوري لمشفى جامعة البعث، لأن انطلاق العمل بالمشفى الجامعي بات قريباً جداً.

وأوضح “الخطيب” أن الجامعة تعمل على إنهاء الأعمال في المشفى لتدشين العمل، وأن وصول الأطباء المقيمين إلى المشفى يعتبر خطوة أساسية لهذه الانطلاقة، مردفاً أن هذه الدفعة ستعمل على تقديم الخدمات الطبية إلى المجتمع في مدينة حمص ودعم الكليات الطبية في الجامعة من خلال التدريب العملي و “الستاجات”، إضافة لطلاب الدراسات العليا، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

وبين “الخطيب” أن الأطباء المكلفين سيعملون لمدة ثلاثة أشهر في المشفى لتلبية حاجته من الاختصاصات الداخلية والجراحة العامة والعظمية والبولية والأوعية والأشعة والمخبر، إضافة إلى الكوادر الطبية في اختصاصات “داخلية، نسائية، قلبية، صدرية، غدد، هضمية، كلية، أطفال، عصبية، تخدير”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 10 لعام 2021 القاضي بإحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى مستشفى جامعة البعث تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المادي والإداري مقرّها مدينة حمص ترتبط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …