تنفيذ 3 مشاريع “مياه” في ريف دير الزور

شام تايمز – متابعة

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدير الزور تنفيذ ثلاثة مشاريع لتأهيل محطة مياه “الغزل” واستبدال شبكات المياه في ريف المحافظة الشمالي، حسب ما أفادته وكالة “سانا”.

مدير عام المؤسسة “ربيع العلي” أكد أن المشاريع التي بوشر العمل بها هي مشروع تأهيل محطة مياه الغزل ومشروع تنفيذ خط المياه الرئيس الواصل من محطة الغزل ولغاية دوار “الصالحية”، ومشروع الخطوط الفرعية الداخلة إلى كل من “حطلة والحسينية”، وذلك بهدف دعم المنظومة المائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة من مياه الشرب إثر عودة الأهالي إلى المنطقة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي في المؤسسة “جاسم الحميد” أن مشروع إعادة تأهيل محطة “الغزل” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة “ميدير” السويسرية، يتضمن إعادة تأهيل شاملة للمحطة من تجهيزات كهربائية وميكانيكية وأجهزة تعقيم لرفع كفاءتها الفنية وزيادة طاقتها الإنتاجية.

وأضاف “الحميد” أن المشروع الثاني هو تنفيذ خط المياه الرئيس المرتبط بالمحطة والذي يتم تنفيذه من قبل المؤسسة بموجب عقد مبرم مع الشركة العامة للمشاريع المائية بقيمة عقدية نحو 220 مليون ليرة، ويتضمن استبدال الشبكة القديمة بشبكة من الفونت المرن قطر 250 مم لمسافة 1600 متر ابتداء من المحطة وصولاً إلى دوار الصالحية.

وبيّن “الحميد” أن المشروع الثالث هو تنفيذ خط من البولي إيتيلين يصل بين الخط الواصل من المحطة والخطين المتفرعين عنه لتغذية التجمعات السكانية في المنطقة الممتدة من دوار “الصالحية” إلى دوار “النخلة” في “حطلة” شرقاً ومن دوار “الصالحية” إلى دوار “معمل الورق” في “الحسينية” غرباً بطول إجمالي يصل إلى نحو 3500 متر منها 1500 متر بقطر 200 مم و2000 متر بقطر 160 مم.

شاهد أيضاً

بثنائية.. مانشستر سيتي يفوز على توتنهام في الدوري الإنكليزي الممتاز

شام تايمز – متابعة فاز مانشستر سيتي على مضيفه توتنهام، أمس الثلاثاء، بهدفين دون رد …