بعد الاعتذار.. “الزامل” يزف بشرى سارة

شام تايمز – متابعة

زفّ وزير الكهرباء “غسان الزامل” بشرى سارة للسوريين، واعداً بتحسن “ملحوظ ومقبول” في وضع الكهرباء سيحصل خلال الساعات القادمة.

وقال “الزامل” لصحيفة الوطن: “إن ما نعانيه حالياً من زيادة في ساعات التقنين نتيجة لنقص في حوامل الطاقة سواء الغاز أو الفيول”، مشيراً إلى أنه تم تأمين كميات لا بأس بها من مادة الغاز، الأمر الذي سيترك انعكاساً إيجابياً على وضع التقنين، أملاً أن تنتهي الأزمة.

وعزا “الزامل” ذلك النقص إلى “ظروف خارجية قاسية جداً من الحصار الاقتصادي، أو قدم التجهيزات”، قائلاً: “نعمل بكامل الجهوزية للمحافظة على الوتيرة، وأن موجة الحر أثرت سلباً وساهمت في زيادة ساعات التقنين”.

وأشار “الزامل” إلى أن أعمال الصيانة مستمرة، ولكن تم تأمين التمويل اللازم لجميع أعمال هذه الصيانة، لافتاً إلى أن ذلك انعكس على زيادة ساعات التقنين، لكن الوزارة تعمل على تحسين الوضع بشكل عام.

ولفت “الزامل” إلى توجيه الحكومة لتحسين واقع الكهرباء، مبيناً أن وزارة الكهرباء لديها أعمال كبيرة تقوم بها، وهناك انفراجاً قادماً على صعيد تحسن وضع الكهرباء، مشيراً إلى أن طاقم الوزارة يعمل كل ما في وسعه لتأمين الكهرباء للمواطن.

وأضاف “الزامل”: “سنتجاوز كل المشكلات كما تجاوزناها خلال السنوات العشر الماضية، والتي تفاقم وضع الكهرباء فيها إنتاجاً وتوزيعاً بسبب آثار الحرب ووجود كل عمليات التخريب التي تعرضت لها المحطات والمحولات الكهربائية من الإرهاب”، مضيفاً أنه يتم العمل اليوم على شعار “ما دام هناك أمل سوف نستمر بالعمل”، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأكد وزير الكهرباء “غسان الزامل” في تصريح سابق، أنه يتم العمل على إعادة تأهيل المحطات الكهربائية في العديد من المحافظات لوضعها بالخدمة، معتذراً من المواطنين لسوء حال واقع التقنين الكهربائي نتيجة العمل على صيانة كل من محطتي “تشرين والزارة”.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …