بحث علمي لجامعة “البعث” يحصد المرتبة الأولى عربياً

شام تايمز – متابعة

كرّمت جامعة البعث، الاثنين، كلاً من “د. ياسر خضرا” و”د. عيد العبود” و”د. علاء زكريا”، لفوزهم بالمرتبة الأولى في المسابقة العلمية بأفضل بحث علمي للعام 2020، والمنشور في مجلة اتحاد الجامعات العربية للدراسات والبحوث الهندسية، والتي مقرها جامعة “بغداد”.

ويتركز البحث باختيار السمات الأمثل للتعرف على تسوس الأسنان في الصور البانورامية، بالاعتماد على تحليل نسيج الصورة.

رئيس جامعة البعث “عبد الباسط الخطيب” أكد أن فوز البحث دليل على أن الباحث العربي السوري موجود وبقوة على الساحة البحثية في مختلف الميادين والمجالات العلمية، مشدّداً على أهمية تكريم ودعم الباحثين السوريين ونشر أبحاثهم في المجلات المحكمة عالمياً، والتي تسهم بشكل كبير في رفع التصنيف العالمي للجامعات السورية.

وأشار “الخطيب” إلى أن الجامعة تقدم كامل الدعم لباحثيها المتميزين الذين يعكسون الوجه العلمي للجامعة ويساهمون من خلال أبحاثهم العلمية والتطبيقية والاقتصادية في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، مؤكداً ضرورة توجيه الطلاب الخريجين ومشاريعهم وطلاب الدراسات العليا وبحوثهم العلمية إلى مواضيع تخدم عملية إعادة الإعمار وكافة القطاعات الإنتاجية والخدمية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

ويأتي هذا الفوز بعد المسابقة التي أجرتها جامعة بغداد للأبحاث المقدمة لمجلة اتحاد الجامعات العربية للدراسات والبحوث الهندسية، والتي تضم باحثين من مختلف الدول العربية.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …