السورية للمخابز.. ازدحامات أفران حلب سببها ضعاف النفوس!

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

عادت مظاهر الازدحامات أمام الأفران في محافظة حلب، وسط مخاوف في الأوساط الشعبية من تطبيق الآلية الجديدة في المحافظة، وما قد يترتب عليها من إرباك في علمية حصول المواطنين على حصصهم من مادة الخبز.
مدير مخابز حلب “جهاد السمّان” أوضح لـ “شام تايمز”، أنه لا جديد بآلية التطبيق الجديدة بحلب، وسيتم البدء بتطبيقها في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة.

وزعم “السمان” بحد قوله إن الازدحامات التي تشهدها الأفران سببه “ضعاف النفوس” الذين يتاجرون بالخبز كعلف، والمعتمدين لا يقومون بإيصال مادة الخبز لمستحقيها المخصصين من قبل التجارة وحماية المستهلك.

وأضاف.. “نحن كفرع للسورية للمخابز نعمل على تجهيز خطوط جديدة في المخابز الأكثر ازدحاماً، مثل تنفيذ خط جديد في مخبز الأميري وسيكون في نهاية حزيران بالخدمة”.

وأشار مدير مخابز حلب إلى أن عدد المخابز 29 تابعين للمؤسسة السورية للمخابز في محافظة حلب متوزعة بعدد خطوط 38 خط إنتاج وبطاقة إنتاجية تتجاوز 350 طن يومياً هي ما تنتجه مخابز مدينة حلب إضافة لكمية 250 طن ما تنتجه المخابز الخاصة، بإجمالي 600 طن في محافظة حلب”.

ونوّه السمّان بأنه “يومياً في مدينة حلب يتم توزيع 130 ألف ربطة للمعتمدين والمعتمدين يقومون بالتلاعب بهذه الكميات عن طريق توزيع قسم منها والبقية يتم التلاعب بها، عن طريق وجود بطاقات من الريف وتُخرّج على أساس وجودها في المدينة ما يسبب بازدحام مضاعف”.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …