وزير السياحة يؤكد أهمية مناطق الاصطياف باللاذقية

شام تايمز – متابعة

زار وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” محافظة اللاذقية، الخميس، تفقد خلالها أعمال التأهيل في قلعة صلاح الدين، وعدد من المنشآت السياحية، برفقة محافظ اللاذقية اللواء “خضر السالم”، وتم الاطلاع على ما تم انجازه من أعمال التأهيل واستكماله ضمن إطار برنامج العمل المشترك بين وزارتي السياحة والثقافة، المتضمن تأهيل المسار السياحي في كل من قلعة “حلب ودمشق وصلاح الدين والحصن”.

وأكد الوزير “مارتيني” على أهمية مناطق الاصطياف في محافظة اللاذقية، التي عادت بقوة بعد دحر المجموعات الإرهابية بفضل الجيش العربي السوري وأبناء هذه المناطق، إضافةً لدخول المنشآت السياحية للخدمة مجدداً على اختلاف سويتها.

وأشار “مارتيني” إلى تنوع المنتج السياحي في الساحل السوري والتركيز على الشواطئ المفتوحة والسياحة الشعبية، ودعم الواقع الخدمي ومعالجة كافة الصعوبات ضمن الإمكانيات المتاحة.

وشملت جولة الوزير منطقة صلنفة السياحية، وتفقد عدة منشآت فيها واطلع على واقع الخدمات في الموسم السياحي، منها فندق “جبل الأرز”، وفندق “التل الحلو”، وفندق “نظرة الوادي”.

وتمت زيارة بعض المواقع التي يتم دراستها لطرحها للاستثمار السياحي، منها في محمية “الشوح والأرز”، التي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي، بالإضافة إلى العقار /197/ والذي تبلغ مساحته /2300/ م2 ويتألف من أربعة طوابق.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …