مجدداً تشفير النموذج الامتحاني.. آلية تعتمدها وزارة التربية في امتحان الدورة الثانية

شام تايمز – متابعة

أصدرت وزارة التربية برنامج امتحان الدورة الثانية لعام 2021 للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والشهادة الثانوية الشرعية.

و نشرت الوزارة على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” أن الامتحانات العامة للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والشهادة الثانوية الشرعية تبدأ الأحد الواقع في 1/آب/2021، وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي الثلاثاء الواقع في 10/آب/2021، والثانوية العامة الفرع العلمي الأربعاء 11/آب/2021، في حين تنتهي امتحانات الثانوية الشرعية السبت 14/آب/ 2021.

وفي سياق متصل، أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية “يونس فاتي” أن الوزارة اعتمدت تقنية تشفير النموذج الامتحاني هذا العام، وإرساله للطباعة في المحافظة ذاتها قبل ساعات قليلة من بدء الامتحان، مضيفاً: “من المبكر الحديث عن إلغاء قطع الاتصالات والإنترنت، في الدورة التكميلية القادمة”.

وأشار “فاتي” إلى أن كاميرات المراقبة ليست مخصصة لفترة الامتحانات فقط، والغاية منها مراقبة العملية التربوية بشكل عام، وستستخدم خلال العام الدراسي أيضاً، موضحاً أنه تم إحالة 17 مراقباً إلى الرقابة للتحقيق معهم بسبب ضبوط غش، وصدرت قرارات بحقهم، بحسب ما نقلت إذاعة “شام.إف.إم”.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للفرع الأدبي انتهت الأحد، أما الفرع العلمي انتهت الثلاثاء 22 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …