وصول توريدات من مادتي السكر والرز

شام تايمز – متابعة

كشف مدير المؤسسة السورية للتجارة في دمشق “طلال حمود” عن وصول توريدات جديدة من مادتي السكر والرز، متوقعاً أن يتم البدء بالتسجيل على الدفعة الجديدة قريباً، لكن لم يصدر أي قرار بتحديد وقت البدء بتسجيل المواطنين على الدفعة الجديدة وذلك بسبب عدم الانتهاء حتى تاريخه من توزيع الدفعة الحالية، وكذلك لم يتم تحديد إن كان التوزيع سيتم لشهرين أو ثلاثة أشهر خلال دورة التوزيع الجديدة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأكد “حمود” أن مدة توزيع المواد المقننة لأشهر شباط وآذار ونيسان ما زالت مفتوحة ولم تصل أي تعليمات جديدة بخصوص إغلاق باب التوزيع، لافتاً إلى أنه حينما يتم تأمين المواد المقننة بالشكل الكافي سيتم البدء بالتسجيل على الدفعة الجديدة.

وأشار إلى أن ما تم توزيعه خلال الدورة الحالية في دمشق أكثر من 400 ألف طن سكر، وأكثر من 400 ألف طن رز، لافتاً إلى أن هناك مشكلة تؤثر في نسبة التنفيذ في دمشق وهي أن بعض المواطنين من المحافظات القريبة من دمشق عندما يتم التوزيع عبر السيارات الجوالة في دمشق من دون رسائل يحصلون على المواد المقننة منها.

ولفت “حمود” إلى أن هناك تكثيفاً لرسائل استلام المواد المقننة خلال الفترة الحالية.

وأقرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك العام الفائت توزيع مواد السكر والرز والزيت والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بحسب عدد أفراد العائلة، وتوقف توزيع الزيت والشاي بسبب عدم وصول توريدات إلى سورية نتيجة للعقوبات المفروضة تحت ما يسمى قانون “قيصر”.

شاهد أيضاً

رسمياً.. الفتوة يتوج بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة أُسدل الستار عن الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2023-2024 مع إقامة …