الشريط الإخباري

الربط المكاني.. آلية جديدة لتوزيع الخبز

شام تايمز – متابعة

شهدت الأفران ازدحاماً كبيراً على أبوابها من جديد في مشهد متكرّر سعياً وراء تأمين “أرغفة الخبز”، رغم اعتماد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مشروع أتمتة التوزيع في 15/4/2020 كمواد مدعومة والهدف كان وصول المواد إلى مستحقيها.

معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “رفعت سليمان” أكد أنه سيتم تطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة الخبز بداية الشهر القادم في ثلاث محافظات وهي “حماة وطرطوس واللاذقية”، قائلاً: “ستعتمد هذه الآلية على الربط المكاني لا الرسائل”.

وأوضح “سليمان” أن الآلية الجديدة تعتمد على التوطين المكاني لتأمين حصول المواطن على مستحقاته لا على الرسائل، حيث سيختار المواطن نقطة بيع محددة من خلال التطبيقات المتاحة، وهو ما سيحفظ حصته طوال اليوم ويوفر عليه عناء الانتظار في الدور، مضيفاً: “إذا اضطر المواطن لتغيير محافظته أو مكان سكنه سيتاح له تعديل مركز البيع” بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

وعن الآلية الجديدة لتوزيع الخبز فمن المعروف أن لكل عائلة هناك مستحقات من الخبز المدعوم يومياً، فبخصوص الكيفية تم وضع الكمية المستحقة على البطاقة أما من أين فهو المشروع الحالي، بحسب تعبيره.

وبالنسبة للمواطنين الذين لا يملكون بطاقة ذكية فسيتم تسليمهم مادة الخبز وفق الآلية المتبعة سابقاً حسب جداول نظامية، وسيتم نشر البطاقة للحصول على مادة الخبز بشكل كامل في كل من درعا والسويداء والقنيطرة عند نهاية الشهر السابع، وسيتم تطبيق آلية الربط المكاني الجديدة في دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية خلال الشهرين القادمين، بحسب قوله.

وبات منظر طوابير الخبز مشهداً مألوفاً لكل السوريين وهم يقفون في طوابير طويلة أمام معظم الأفران في دمشق وريفها، للحصول على ثمانية أرغفة من الخبز أو أكثر بحسب مخصصاتهم.

شاهد أيضاً

وفاة المخرج السوري “عبد اللطيف عبد الحميد”

شام تايمز – متابعة نعت نقابة الفنانين والوسط الثقافي المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، أمس …