نقص في أجهزة “القثطرة” بالمواساة ومحاولات للتعويض

شام تايمز – متابعة

كشف مدير مشفى المواساة “عصام الأمين” عن وجود جهاز قثطرة متوقف عن العمل في مشفى المواساة بسبب قطعة لها عمر افتراضي، وكان يجب تبديلها منذ سنتين عبر الاستيراد من الخارج.

وأشار “الأمين” إلى أنه تم استدراج عروض ومناقصات ولم تتقدم أي شركة لثلاث مرات، وفي المرة الرابعة تقدمت شركة لتبديل القطعة، وعند التنفيذ أنكر المتعهد الموضوع، مدّعياً بأنه لم يتمكن من الاستيراد، وبالتالي لم ينفذ العقد وتم رفع دعوة عليه.

وأفاد “الأمين” إلى أن هناك شركة حالياً تقدمت لاستيراد القطعة لجهاز المواساة، وخلال أشهر من المتوقع أن يعود الجهاز للعمل، قائلاً: “هناك مسار بيروقراطي لشراء قطع الأجهزة مما قد يسبب تأخيراً لشهر أو شهر ونصف”.

وأوضح “الأمين” أن مشفى جراحة القلب القريب من المواساة يوجد فيه جهاز قثطرة واحد، ويتم تحويل المرضى من المواساة إليه، مبيّناً أن مشفى جراحة القلب تخصص لاستقبال حالات “كو ر و نا” من شهر ونصف، ولم يعد يستقبل حالات قثطرة، وإنما كانت تحوّل لمشفى الباسل في مشروع دمر.

وأضاف “الأمين”: “نتيجة انخفاض المنحى الوبائي لفيروس كورونا، سيعود مشفى جراحة القلب للعمل واستقبال حالات القثطرة خلال أسابيع، بحسب ما نقلت إذاعة “شام .إف.إم”.

شاهد أيضاً

ارتفاع غرام الذهب 4 آلاف محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم 4 آلاف ليرة سورية …