جولة لوزير السياحة على بعض منشآت العاصمة السياحية

شام تايمز – متابعة

قام وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني بجولة على عدد من المنشآت السياحية التراثية في دمشق – باب توما بحضور معاون الوزير م.غياث الفراح وذلك بهدف الوقوف على واقع العمل والمعوقات التي تواجه تلك المنشآت وسبل معالجتها.

وخلال الجولة افتتح الوزير مرتيني منشآتي tonino lamborghini من سوية 4 نجوم في منطقة ساحة االغساني والذي تبلغ طاقته الاستيعابية / 50/ طاولة و /120/ كرسي ،و منشأة النزل السياحي “الشماغان ” ويعود اسم النزل إلى اسم ملك من مملكة ماري،حيث جال الوزير على اقسام النزل و تم الحديث حول تاريخ المنشأة وعمليات الترميم التي انجزت به وتبلغ الطاقة الاستيعابية للنزل /11/ غرفة وصالة إطعام وتراس (مشرقة ) و/22 /كرسي.

كما تضمنت الجولة زيارة لحمام البكري الآثري الذي اغلق وعاد للخدمة مجددا بعد القيام بأعمال الترميم ويعتبر من الحمامات الفريدة ويتمتع بشهرة واسعة نظراً لموقعه المميز اذ يتألف من أربعة أقسام: البراني، ويضم مدخل الحمام وأربعة أواوين، والوسطاني الذي يضم مقصورتين، والجواني ويضم مقصورتين، و(القميم) بيت النار .

كما زار السيد الوزير فندق بيت المملوكة الآثري الغني بعمارته وتراثه وزخارفه وتبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق ثماني غرف بمساحة طابقية تصل لحوالي /750/متراً مربعاً و/16/ كرسي اطعام وأركان جلوس ضمن الفسحة السماوية للفندق.

وتضمنت الجولة فندق بيت الوالي الآثري الذي يمتاز بأصالته وجماله الاخاذ وتبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق /29 / غرفة وصالة إطعام وأركان جلوس ضمن الفسحة السماوية للفندق ووجه السيد الوزير شكر للعاملين لجهودهم في الاستمرار بالعمل رغم الظروف الحرب وصعوبات تلك المرحلة.

حضر الجولة مدير سياحة دمشق م. بسام مارديني،مدير المدينة القديمة بمحافظة دمشق م مازن فرزلي و مدير المشاريع الاستثمارية في وزارة السياحة م. دارين محمد .

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات احتفالية يوم السياحة العالمي في الرياض

شام تايمز – متابعة اختتم الوفد السوري مشاركته بفعاليات احتفالية يوم السياحة العالمي  “مؤتمر السياحة …