تزويد مشفى “الأسد” بدير الزور بمعدات لغسيل الكلى

شام تايمز – متابعة

وضعت الهيئة العامة لمشفى “الأسد” في دير الزور منظومتي تصفية مياه جديدتين مقدمتان من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وثلاثة أجهزة غسيل كلية في الخدمة ضمن قسم غسيل الكلى في المشفى مقدمة من منظمة الصحة العالمية ، بحسب صحيفة “الفرات”.

وأوضح مدير الهيئة العامة للمشفى “مأمون حيزة” أن المنظومتين الجديدتين تسهمان في زيادة عدد الجلسات المقدمة للمرضى، واختصار زمن الجلسة من أربع ساعات إلى ساعتين، منوّهاً إلى أن القسم لم يتوقف عن العمل طوال سنوات الحرب على سورية حتى أيام حصار دير الزور، ويعمل على تقديم الخدمة للمرضى في محافظتي دير الزور والرقة، والبالغ عددهم 108 مرضى.

وتعد المنظومتان اللتان تم تركيبهما من أحدث الأجهزة في هذا المجال، وتعملان على نزع الأملاح من المياه المستخدمة في عملية غسيل الكلية وطاقتهما الإنتاجية تصل الى 2000 لتر بالساعة، وهي تكفي حاجة القسم الحالية وتتيح الفرصة لإجراء الصيانة للمنظومتين القديمتين لتكونان احتياطيتين، واستخدامهما عند الحاجة أو إجراء التوسعة بالقسم.

وفي 15 حزيران 2021، وصلت إلى مديرية صحة دير الزور والهيئة العامة لمشفى الأسد كمية من الأدوية، والتجهيزات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية، تتضمن أدوية الطوارئ، وحُقن، وأدوية أساسية، ومطهرات، وأدوية تكميلية، ومستهلكات، ومعدات تخدم المشافي، والمراكز الصحية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …