“عرنوس” يؤكد على العلاقات التاريخية المتجذرة بين سورية وإيران

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” خلال اجتماعه الخميس، مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رئيس وفد الجانب الإيراني”محمد إسلامي” على العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين ومواقفهما المشتركة في التصدي لقوى العدوان والإرهاب لإيجاد آفاق أوسع للتعاون بما يسهم في مواجهة الحصار الاقتصادي الظالم المفروض على شعبي البلدين.

وشدد “عرنوس” على استعداد الحكومة السورية ورغبتها في تعزيز وتطوير التجارة البينية والسعي المشترك للوصول إلى حالة متقدمة من التكامل الاقتصادي في البلدين وزيادة مشاريع التعاون الثنائية على الصعد كافة، موجهاً الشكر للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب الشعب السوري في تصديه للحرب الإرهابية.

وفي السياق جدد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني استمرار بلاده في تقديم الدعم لسورية في مرحلة إعادة إعمار وبناء ما دمره الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية، معرباً عن الرغبة في تنفيذ مشاريع مشتركة تشمل إعادة تأهيل البنى التحتية في عدد من المناطق وتنفيذ مشروعات في قطاعات عدة وفق الأولويات والاحتياجات التي تحددها الحكومة السورية.

ولفت الوزير الإيراني إلى أن الشعب السوري بعث رسالة للعالم أجمع من خلال مشاركته الكثيفة في الانتخابات الرئاسية تؤكد تمسكه بقراره الوطني المستقل ورفضه التدخلات الخارجية في شؤون بلاده.

واتفق الجانبان على العمل لإيجاد آليات مشتركة لتفعيل عمليات النقل بين البلدين، والاستفادة من خبرات الجانب الإيراني في مجال تنفيذ المشاريع الإنشائية ومقايضة البضائع والسلع التي تحتاجها سوقا البلدين، وإنشاء هياكل مشتركة لدفع عملية تنفيذ وإنجاز المشاريع الثنائية كذلك إتمام الإجراءات القانونية لوثيقة التعاون الاقتصادي المشترك طويل الأمد بما يعود بالفائدة على اقتصادي البلدين وعملية التنمية فيهما.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين وزارتي الصناعة والسياحة بالحرف والمهن اليدوية التراثية

شام تايمز- متابعة في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الصناعة والسياحة في مجال الحفاظ على …