الشريط الإخباري

“الصفّة” في حمص بـ 100 ليرة.. والسيارات الدمشقية “شنقت حالها”

شام تايمز – متابعة

كشف رئيس مجلس مدينة حمص “عبد الله البواب” أنه يوجد نحو ألف موقف مأجور للسيارات في عدد من شوارع وساحات مركز مدينة حمص، تعود بإيرادات سنوية بحوالي 75 مليون ليرة من خلال 4 مستثمرين بعقود متفرقة لمدة 5 سنوات.

وأفاد “البواب” بأن استثمار المواقف يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، ما عدا أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية والأعياد فتكون مجانية، مبيناً أنه تم تحديد نحو 490 موقفاً مأجوراً في 6 شوارع رئيسية، مؤكداً أن الوقوف في تفرعات هذه الشوارع يكون مجانياً، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وأكد “البواب” أنه يوجد خطة في مجلس المدينة للعمل على زيادة عدد المواقف المأجورة ضمن المدينة لتشمل عدداً آخر من الساحات والشوارع وخاصة في مركز المدينة، كاشفاً عن أنه يتم حالياً إعداد دفتر شروط لاستثمار القبو “الكراج” الواقع تحت المباني في مجمع الأربعين، وبعض المباني الحكومية كنقابة المهندسين ومبنى التأمينات الاجتماعية وغيرها بمساحة إجمالية تزيد على 4 دونمات.

وعن أجرة وقوف السيارة في المواقف المستثمرة حالياً حددت بـ 100 ليرة للساعة الأولى و50 ليرة لكل ساعة بعدها، مشيراً إلى أن إيرادات المجلس من هذه العقود ستستخدم لتحسين واقع الطرق والأرصفة والحدائق في تلك الشوارع، إضافة لتحسين الواقع الخدمي في المدينة كلها.

يشار إلى أن محافظة دمشق عملت على مشروع المواقف الطرقية المأجورة بقيمة 500 ليرة سورية للساعة الواحدة في دمشق، ولاقت هذه المبادرة غضباً كبيراً في الشارع السوري.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …