الإفراج عن 28 سجين من أهالي “عربين” بريف دمشق

شام تايمز – زينب ضوّا

أُطلق اليوم السبت، سراح 28 شخصاً من أهالي “عربين” بريف دمشق ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء خلال الحرب، وبالتزامن مع عملية الإفراج تواصلت “شام تايمز” مع رئيس بلدية “عربين”، “راتب شحرور” والذي أكد أن المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم هم من أهالي الغوطة وعربين، والبالغ عددهم 28 شخصاً.

ولفت “شحرور” إلى أنها مكرمة عظيمة من القيادة الحكيمة بإطلاق سراحهم، موضحاً أن الأهالي كانوا ينتظرون بشغف وحب وإحساس عالي هذا القرار والذي يصعب وصفه.

وفي إطار استكمال عمليات المصالحة الوطنية تم الإفراج مؤخراً عن 26 موقوفاً من أبناء الغوطة ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء خلال فعالية وطنية في مدينة دوما بريف دمشق.

وأكد محافظ ريف دمشق المهندس “معتز أبو النصر جمران” أن الوطن بحاجة لجميع أبنائه لإعادة بنائه من جديد على أسس سليمة ومنطق صحيح تحت شعار “الأمل بالعمل” الذي أطلقه الرئيس “بشار الأسد”، مشيراً إلى أهمية انخراط الموقوفين المفرج عنهم في المجتمع ليكونوا أداة بناء وإصلاح في الوطن.

وفي السياق أشار مدير أوقاف ريف دمشق “خضر شحرور” إلى أن الإفراج عن عدد من الموقوفين فرصة جديدة لهم للمشاركة في إعادة بناء ما دمره الإرهابيون في الغوطة الشرقية التي عرفت بالكرم والوفاء والعطاء والشهامة وحب الوطن.

ولفت بعض أهالي الموقوفين إلى أن خبر الإفراج عن أبنائهم يعتبر عيداً، مؤكدين أن أهالي الغوطة يقفون خلف قيادة الرئيس “الأسد” الذي صان سورية وحماها وخلصها من الإرهاب.

وفي الرابع عشر من نيسان عام 2018، أعلن الجيش العربي السوري تحرير الغوطة الشرقية وعودة الحياة إلى ربوعها وانتشالها من إرهابيي “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة”.

 

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …