النيابة العامة السورية تؤكد دعم الولايات المتحدة للإرهاب في سورية

شام تايمز – متابعة

أعلنت النيابة العامة العسكرية في سورية، أنها توصلت إلى أدلة تؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرب إرهابيين في سورية، وإن كل من تورطوا مع الاحتلال ستطالهم الملاحقة.

وقال المتحدث باسم النيابة، إن التحقيق ما زال جار لديها “لمعرفة مدى تورط الأجهزة الخاصة في الولايات المتحدة بشكل مباشرة في إدارة مثل تلك الهجمات على الأرض”، موضحاً أن تلك الهجمات والاغتيالات طالت ضباطاً وجنوداً سوريين وروس.

وعرضت النيابة صوراً وتسجيلات لأشخاص قالوا إنهم تعاونوا مع قوات الاحتلال الأميركي.

وأشارت النيابة إلى أن “القانون السوري يطبق على كل سوري أو أجنبي فاعلا مكان أو متدخلا أقدم خارج الأرض السورية على جنحة أو جناية مخلة بأمن الدولة”.

وقالت النيابة إن تحقيقاتها أثبتت وبالأدلة أن الولايات المتحدة الأميركية تنتقي أعدادا كبيرة من الإرهابيين المنتمين لجماعات موالية لها، وأنها تنتقي بعضهم من أفراد “داعش” الموقوفين في سجون تلك الجماعات، ثم “يجري نقلهم إلى قاعدة التنف العسكرية الأميركية أو إلى قواعد مشابهة حيث يتلقون تدريبات عسكرية مكثفة بإشراف مدربين أميركيين وتحت غطاء تدريب فصائل التنظيمات الإرهابية.

وأوضحت النيابة أنها تقوم منذ فترة غير قصيرة بدراسة مختلف جوانب الوجود الأميركي في سوريا، وخاصة القانونية، ونتيجة ذلك توصلت إلى جملة نتائج، منها أن ذلك الوجود وبنظر القانون الدولي “عدوان عسكري واحتلال موصوف بعيد عن أي مسوغ من مسوغات استغلال القوة التي أقرها ميثاق الأمم المتحدة”.

وأوضحت النيابة أن الولايات المتحدة “لم تحصل على موافقة سورية في ذلك الوجود، كما أن مجلس الأمن لم يفوضها بهذا الإجراء وبكل تأكيد هي ليست في حالة الدفاع عن النفس وبالتالي فإن الولايات المتحدة تخرق صراحة نص ميثاق الأمم المتحدة”.

ووصفت النيابة الوجود غير الشرعي لأميركا بأنه “عامل رئيسي من عوامل عدم الاستقرار وإعاقة التسوية السياسية للأزمة في البلاد”.

وقالت إن الولايات المتحدة “لم تكتف بالعدوان العسكري بل أصبحت تسرق الثروات السورية من نفط وغاز وقمح وتنقلها خارج الحدود على مرأى من العالم”

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …