الشريط الإخباري

القتلُ الصامت يطال أحد نازحي مخيم “الهول”

شام تايمز – الحسكة – احلام حسين

قتل شخص من النازحين المقيمين في مخيم الهول، الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد” شرقي الحسكة، بعد تعرضه لإطلاق رصاص من مسدس مزود بكاتم صوت، دون معرفة الأسباب، بحسب تأكيد مصدر محلي لـ “شام تايمز”.

وأكد المصدر مقتل الشاب “ساهر العليان” 26 عاماً، والذي يعود أصله إلى دير الزور، أمام خيمته عقب عودته من صلاة الجمعة.

يشار إلى أن مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” يشهد حالات خطف وقتل وحرق واغتيالات متكررة في جوٍ يسوده الغموض.

وفي سياق متصل أفاد مصدر محلي بأن كل من بلجيكا والسويد، تعتزم استعادة مواطنيهم من مخيمات تسيطر عليها الميليشيا المدعومة أمريكيا.

ولفت المصدر، إلى أن ما تسمى بالإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد نسقت مع (البعثة القنصلية البلجيكية إلى شمالي وشرقي سورية) لاستعادة نساء عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي وأطفالهن بلجيكيي الجنسية الذي لايزالون معتقلين، والذين تجاوز عددهم الـ٤٠٠ محتجز في المخيمات الواقع تحت سيطرة ميليشيا قسد.

وأشار المصدر أن البعثة سنقوم بسحب عينات دم للتأكد من نسب الأطفالـ متوقعة إعادة عدد من ال نساء يتراوح ما بين 5 إلى 6 من النسوة البلجيكيات وما بين 10 إلى 12 طفلاً بلجيكياً.

في حين تعتزم “الإدارة الذاتية” ترحيل 40 امرأة و30 طفلا سويدياً من أسر تنظيم داعش المحتجزين في مخيم الهول شرقي الحسكة إلى بلادهم، فيما ستتم محاكمة نساء التنظيم محلياً، وترحيل من لم تثبت إدانتهن لعدم وجود أدلة كافية تثبت أنهن على صلة بالتنظيم الإرهابي.

يذكر أن كلاً من بلجيكا وفرنسا تتنافسان بأعداد أسر تنظيم “داعش” الإرهابي المحتجزين في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة، كانوا التحقوا للقتال في صفوفه بسورية منذ عام ٢٠١١م.

وتجدر الإشارة إلى أن السويد كانت تعتزم استعادة اطفالها من المخيمات الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” لكنها اضطرت للرضوخ للأمر الواقع، بعد ضغط الأمم المتحدة بحسب تأكيد المصدر لشام تايمز.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …