“السياحة” توقع مذكر تفاهم مع جمعية “الفينيق” لتحفيز التنمية المستدامة

شام تايمز – متابعة

وقّعت وزارة السياحة والجمعية السورية للسياحة المستدامة “الفينيق”، مذكرة تفاهم لتحفيز التنمية السياحية من خلال تأمين فرص العمل والتعليم والتدريب، والمساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية والبيئة وتوظيفها بالشكل الأمثل.

وأوضح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج”، أن المذكرة تهدف إلى التعاون في إعداد مشاريع مشتركة، لتحقيق أهداف التنمية السياحية القادرة على الاستجابة لمتطلبات خطة القطاع السياحي، بما ينسجم مع متغيرات السوق السياحي العالمي، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشار “ماشفج” إلى أن توقيع هذه المذكرة يتكامل مع معايير ومتطلبات السياسات الحكومية في مجال التنمية المستدامة، وتحقيق أداء تنافسي ضمن هذا القطاع.

من جهتها، أشارت مديرة الجمعية “ديما عقاد”، أن توقيع المذكرة يندرج ضمن إطار سياسة الجمعية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جهات القطاع العام السياحي، وتوفير الدعم التقني والفني للرفع من مستوى الخدمات السياحية.

ووقّعت وزارة السياحة في آذار الماضي، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي والجمعية السورية للسياحة المستدامة، بهدف المساهمة في تطوير مناهج التدريب في المراكز التدريبية السياحية والفندقية بما يستجيب لمتطلبات السوق، وبما يشمل التعليم والتدريب الالكتروني لرفع كفاءة قطاع التعليم والتدريب وربطه بأحدث التطورات في سوق العمل.

شاهد أيضاً

مهرجان صيف اللاذقية مستمر بالعروض المميزة والإقبال الكبير

شام تايمز – اللاذقية – رهف عمار بهدف البيع بسعر الجملة من المنتج إلى المستهلك …