تنظيم أول مسابقة في سورية بمجال أمن المعلومات

شام تايمز – متابعة

أعلنت الهيئة الوطنية السورية لخدمات الشبكة، عن تنظيم مسابقة في مجال أمن المعلومات عبر المنصة الوطنية CTF.sy، بالتعاون مع الاتحاد العربي للإنترنت والاتصالات، والشركة السورية للاتصالات، لأول مرة في سورية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن المسابقة تهدف إلى تعزيز وتطوير المهارات في الأفق السيبراني واكتشاف المواهب السورية في هذا المجال، والتحضير للمشاركة بالمسابقات الإقليمية والدولية وبناء ثقافة الوعي وتأهيل الخبرات الوطنية، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشارت الهيئة إلى أن التسجيل للاشتراك بالمسابقة يبدأ اعتباراً من، الخميس 10 حزيران، من خلال الرابط، لافتةً إلى أن المشاركين سيقسمون إلى فئتين عمريتين (الطلاب من عمر الـ 17 إلى الـ 24 سنة والمحترفون فوق الـ 24 سنة).

وأكدت الهيئة أنه سيكون لكل مشترك قائمة من التحديات في اختصاصات مختلفة، كالهندسة العكسية، وأمن الويب والتقصي الجنائي، وأمن الشبكات وغيرها، وأن المشترك سيحصل بعد كل تحد يتم حله على قدر معين من النقاط اعتماداً على صعوبة التحدي، مشيرةً إلى أن الذين يحصلون على أعلى الدرجات في نهاية المسابقة هم الفائزون.

ومن شروط المسابقة أن يكون المشترك سوري الجنسية ويتم الاشتراك حسب الفئة العمرية والالتزام بشروط المسابقة الأخرى، حيث ستمنح جوائز عينية تتضمن حاسباً محمولاً للفائزين الأول والثاني والثالث من كل فئة، وجهازاً لوحياً للفائزين بالمرتبة الرابعة والخامسة من كل فئة، إضافةً لشهادات مصدقة من وزارة الاتصالات للفائزين العشرة، وتقديم الدعم اللازم لهم للمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية القادمة.

شاهد أيضاً

مهرجان صيف اللاذقية مستمر بالعروض المميزة والإقبال الكبير

شام تايمز – اللاذقية – رهف عمار بهدف البيع بسعر الجملة من المنتج إلى المستهلك …