معلا يبارك لمنتخب رفع الأثقال نتائجه الجيدة في بطولة العالم

هنأ السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام اليوم منتخبنا الوطني برفع الأثقال التي شاركت في بطولة العالم مؤخراً في العاصمة الأوزبكية طشقند وأحرزت نتائج جيدة.
وأشاد معلا خلال استقباله للبعثة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي الأسبوعي بعمل اتحاد رفع الأثقال والنتائج التي تحققت مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالخامات والمواهب وتوفير كل ما يلزم لهم لإعدادهم بالشــكل المناسـب مؤكداً حرص القيادة الرياضية على تكريم كافة الأبطال ودعمهم لمتابعة إنجازهم وتطوير مستواهم وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام تألقهم بالبطولات الدولية والقارية ولحصد المزيد من الانجازات في الاستحقاقات القادمة.
وكانت البعثة قد حققت عبر اللاعب أحمد العلي المركز الرابع في البطولة المذكورة ضمن منافسات رفعة النتر حيث رفع خلال محاولتي النتر 201 و206 كغ ليتجاوز الرقم السوري السابق المسجل بالرفعة ذاتها البالغ 197 كيلوغراماً علما أنه رفع بمنافسات الخطف 156 كغ ليبلغ مجموع الرفعتين بعد المحاولة الثانية 362 كغ وهو رقم جديد أيضاً في المجموع.
فيما حققت لاعبتا المنتخب ماري جغيلي وميرنا حسن المركز السابع في البطولة ذاتها ضمن الفئة الأولى التي تتضمن أفضل 10 رباعات على مستوى العالم.
وسجلت جغيلي رقماً سورياً جديداً برفعة النتر حيث رفعت 108 كغ والرقم السابق 107 كغ فيما سجلت برفعة الخطف 85 كغ ليكون مجموع الرفعات 193 كغ بينما رفعت اللاعبة حسن خلال منافسات الخطف 88 كغ و107 كغ برفعة النتر وبلغ مجموع الرفعات 195 كغ متجاوزة الأرقام السورية المسجلة بزيادة كغ واحد برفعة النتر ومثله برفعة الخطف.

 

شاهد أيضاً

بفارق سلة.. منتخبنا يخسر أمام السعودية في التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية

خسر منتخب سورية لكرة السلة أمام منتخب السعودية بفرق نقطتين 77-79 نقطة بعد التمديد لوقت …