الكمان يعزف ألحاناً استثنائية في حفل المايسترو “نظير موّاس”

شام تايمز – حمص – هبة الحوراني

“طلعلي البكي” مقطوعة موسيقية للسيدة فيروز بدأ على ألحانها حفل المايسترو “نظير موّاس”، وسط حشد من الجمهور، يضم مختلف الشرائح بقصر الثقافة في حمص.

المايسترو “نظير موّاس” كشف لـ “شام تايمز” عن وجود تقنية واضحة في عزف الموسيقيين الشباب مع الغناء الجماعي والمُنفرد، مضيفاً: “أحب اختيار مقطوعات موسيقية لم يجرّب أحد عزفها على آلة الكمنجة مثل المقطوعة التي قدمتُها الحفل الماضي من أغنيّة وحياتي عندك للراحلة ذِكرى”.

وأشار “موّاس” إلى أن العزف على الكمنجة متعلّقة برؤية العازف وإحساسه، لافتاً إلى أنه سيتم إحياء الحفل في جميع المحافظات السورية، عدا عن التفكير في برنامج موسيقي جديد فور العودة إلى حمص.

يشار إلى أن الحفل احتفى بالكثير من المقطوعات الموسيقية، حيث قدّم “ابراهيم بيطار” و”ميساء أبو ديب” أغنية “يا جدي يا بو ديب” للسيدة فيروز والفنان نصري شمس الدين، وتمَّ عزف مقطوعتين للسيدة أم كلثوم من أغنية “القلب يعشق كل جميل، وليلة حُبّ”، ناهيك عن تأدية الشابة “ريتا سلطان” أغنيّة “ماعندكش فكرة” للفنانة وردة الجزائرية.

يشار إلى أن المايسترو “نظير موّاس” من مواليد قرية صدد في محافظة حمص عام 1973، درس الموسيقا، وعمل على تسجيل الأعمال الموسيقية للدراما السورية والعراقية والأردنية، وهو مؤلف موسيقي وعازف “سوليست” على آلة الكمان.

شاهد أيضاً

مهرجان صيف اللاذقية مستمر بالعروض المميزة والإقبال الكبير

شام تايمز – اللاذقية – رهف عمار بهدف البيع بسعر الجملة من المنتج إلى المستهلك …