حفل موسيقي ضخم لـ السيمفونية السورية بـ قيادة ميساك باغبودريان اليوم في قلعة دمشق

شام تايمز – علياء خلف

تحتضن قلعة دمشق في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد 6-6 -2021 حفلاً موسيقياً ضخماً للـ فرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان وذلك بمناسبة فوز الرئيس بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة .

وأكد باغبودريان لـ شام تايمز أن الحفل اليوم في قلعة دمشق هو ضمن حملة “عمرانة بسواعدنا”، وبرعاية وزارة الثقافة وبدعم من دار الأسد للثقافة والفنون.

وعن برنامج الحفل أوضح المايسترو ميساك أن البداية ستكون مع عرض لـ موسيقا الجيش ثم ستقدم الفرقة السيمفونية السورية مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية، ليختتم الحفل ببعض الأغاني الوطنية بـ مشاركة كورال المعهد العالي للموسيقا وذلك احتفالاً بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية.

وأضاف باغبودريان أنه سيشارك في الحفل عازفين موهوبين منفردين ومنهم مغني الأوبرا السوري العالمي نبيل سليمان وعازف الأوكورديون وسام الشاعر.

يذكر أن “دار أوبرا ” تحتضن “الفرقة السيمفونية الوطنية السورية” منذ بداية العام 2012 كواحدة من أهم فرق الدار، والتي تقدم عروضاً مستمرة فيها كما سبق أن مثلت الفرقة سورية في مهرجانات ومحافل عربية وأجنبية، كما أحيت حفل الافتتاح الرسمي لدار الأوبرا دمشق بقيادة باغبودريان الذي يشغل منصب القائد الأساسي للفرقة منذ عام 2003.

الصور غياث حبوب

شاهد أيضاً

جورج وسوف يطلق “سورية بالقلب زهرة الياسمين”

  شام تايمز – متابعة أطلق سلطان الطرب جورج وسوف أغنية وطنية جديدة تحمل اسم …