بهدف تقديم امتحاناتهم.. احتضان الطلاب الوافدين من ريف حلب

شام تايمز- حلب – إسراء جدوع

حرصت الحكومة السورية على توفير مراكز لإقامة الطلاب الوافدين من مناطق وجود التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى تأمين المستلزمات الصحية والغذائية المناسبة لهم، مع توفير التسهيلات بهدف تقديم امتحاني الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي.

عضو المكتب التنفيذي بقطاع التربية في محافظة حلب “ديمتري عيسى” أكد لـ “شام تايمز” أن الحكومة السورية وفّرت خدمات تعليمية وصحية في مراكز الاستضافة، التي خصّصتها مديرية تربية حلب لتلبية احتياجات الطلاب الوافدين من مناطق وجود التنظيمات الإرهابية بريف المحافظة، بهدف تقديم امتحان شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي.

ونوّه “عيسى” أن مديرية التربية جهّزت عدّة مراكز إقامة في مساكن “هنانو”، تحتضن أكثر من ألف طالب وطالبة مع تأمين كادر تعليمي مؤهّل لتعويض الفاقد الدراسي، ووزّعت لهم القرطاسية والمواد الغذائية، إضافة إلى أنّها وفّرت مجموعة من النقاط الطبية في كل مركز، لمتابعة حالة الطلاّب الصحية مع تقديم المستلزمات الصحية المناسبة.

ولفت “عيسى” إلى أنه تم التنسيق مع مديرية النقل لتأمين الطلاب من المعابر إلى مراكز الإقامة، ثم إلى مراكز الامتحانات عن طريق باصات خاصة ومجهّزة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس ك.ورون.ا.

بدوره المشرف العام على مراكز الاستضافة في مديرية تربية حلب “صافي سقاطي” أوضح لـ “شام تايمز” أنه يتم تقديم كافة الخدمات للطلاب عبر الفرق الطبية والغذائية يومياً، مضيفاً: “في حال ظهور أي أعراض صحيّة لدى أحدهم، يتم نقله إلى المشفى بشكل فوري مع تقديم العلاج و الإسعافات المناسبة”.

من جهته رئيس دائرة الصحة المدرسية “يحيى عتر” في محافظة حلب أفاد لـ “شام تايمز”، أن الفرق الطبية فحصت جميع الطلاب الوافدين ولم تظهر عليهم أي أعراض.

يشار إلى أن عدداً من الطلاب عبّروا لـ “شام تايمز” عن ارتياحهم خلال إقامتهم في المراكز المخصصة لهم، ومنهم الطالب “جمعة القاسم” من منطقة “دير جميل” شمال غرب حلب، قائلاً: “تم تقديم كل المستلزمات من قرطاسية ومواد غذائية، ناهيك عن توفير الرعاية الصحية ضمن هذه المراكز”.

شاهد أيضاً

“غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب” يخرّجان طلاب  دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية

شام تايمز – جود دقماق  أقام معهد “غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب”، أمس السبت، حفل …