الشريط الإخباري

تمهيداً لإنتاج “البرغل”.. “بصل سلمية” تستلم دفعة من القمح

شام تايمز – متابعة

استلمت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية حوالي 25 طناً بشكل مباشر من المزارعين، بوجود لجان مختصة لفحص العينات في مخبر الشركة حيث لا يتم استقبال القمح إلا من الدرجة الأولى والثانية، تنفيذاً لخطة الشركة في تصنيع مادة البرغل للموسم الحالي.

وأجرت الورش الفنية أعمال صيانة لخط إنتاج مادة البرغل شملت “المراجل” و”السلاقات” و”السيور” الناقلة، لتتم عملية الإنتاج من خلال استلام القمح القاسي وغربلته من ثمّ سلقه وتجفيفه باستخدام الطاقة الشمسية ثم تخزينه في مستودع الشركة، حيث يتم جرش وتصنيع البرغل حسب الطلب، ليطرح بعدها في الأسواق للقطاعين العام والخاص بالسعر المنافس.

مدير الشركة “باسل الحموي” أكد أن قيمة المبيعات منذ بداية العام الحالي ولغاية أيار الماضي بلغت 185 مليون و492 ألف ليرة، من المواد الغذائية المصنعة والمغلفة داخل الشركة.

وفي 17 آذار، أعلنت “الشركة” عن استئناف إنتاج مادة الزعتر بعد توقفها لمدة أشهر، وذلك في إطار التدخل الإيجابي في الأسواق وبهدف دعم المستهلك المحلي وبأسعار منافسة جداً.

وتعمل الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في “سلمية” في مجال إنتاج أنواع متعددة من المواد الغذائية المحلية مثل البصل المجفف والبرغل والفليفلة وغيرها من المواد، سعياً منها إلى طرح منتجات محلية ضمن الشروط والمواصفات القياسية المطلوبة بأسعار منافسة وجودة عالية.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …