“الغباش” يؤكد ضرورة العدالة بتوزيع اللقاحات بين بلدان العالم الغنية والفقيرة

شام تايمز – متابعة

أكد وزير الصحة “حسن الغباش” خلال انعقاد أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الأربعاء، بدورته الـ 149 افتراضياً وذلك بحضور أعضاء ممثلين عن 34 دولة على أن سورية تؤمن بالعمل وفق ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتحرص على تحمل مسؤولياتها في المجلس والعمل الفاعل والبناء في إطار العمل متعدد الأطراف لدعم جهود التنمية المستدامة.

ودعا “الغباش” إلى توفير المساعدات اللازمة للدول الأعضاء لتعزيز قدرتها على بناء أنظمة صحية مرنة ومتطورة، ولا سيما في ظل جائحة كوفيد 19 التي يعيشها العالم والتي تستدعي مزيداً من العمل المشترك للتصدي لها، منوهاً بالتأكيد على العدالة بتوزيع اللقاحات بين بلدان العالم الغنية والفقيرة.

ووجه “الغباش” بضرورة التزام كل الدول الأعضاء باحترام حقوق الإنسان والعمل وفق ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي واحترام سيادة الشعوب واستقلاليتها.

وكانت جمعية الصحة العالمية انتخبت في الـ 28 من الشهر الماضي بالإجماع سورية لعضوية المجلس التنفيذي في المنظمة ممثلة عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

يذكر أن المجلس التنفيذي يعد أحد الأجهزة الثلاثة المكونة لمنظمة الصحة العالمية إلى جانب الأمانة العامة وجمعية الصحة العالمية وتشمل اختصاصاته النظر في ترشيحات المدير العام وتعيين المديرين الإقليميين بالاتفاق مع اللجان الإقليمية ودراسة الميزانية البرمجية لمنظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …