“حرامية” الكابلات يستهدفون ريف اللاذقية.. والانترنت “شغّال”

شام تايمز – كلير عكاوي

بعد تداول عدد من الصفحات والمواقع الإعلامية خبراً مفاده سرقة كابل الانترنت المغذي لـ “ريف اللاذقية – اتستراد البسيط” وانقطاع خدمة الانترنت عن كامل المنطقة منذ الساعة الواحدة فجراً، نفى مدير اتصالات اللاذقية “أحمد الحايك” لـ “شام تايمز” صحة انقطاع الانترنت عن “البسيط”، كاشفاً عن وجود سرقة لمحور نحاسي مع وجود عطل.

وأشار “الحايك” إلى أن الفريق الفني مازال يعمل على إصلاح العطل الذي نتج عن قطع كبل بسبب سرقة، قائلاً: “لا يوجد تقرير مفصل بكامل المعلومات حتى الآن”.

وأصبح حال المسؤولين عن تركيب الكابلات في بعض المحافظات السورية “رجل لقدام ورجل لورا”، لأن الكبل الواحد لا يبقى على وضعه أكثر من يومين حتى يسرق من جديد، علماً أن كافة الجهات المعنية “عم تعمل جهدها”، لكن لم يستطع أحد ضبط الموضوع حتى الأن.

وفي تصريح سابق، مدير اتصالات حمص “كنعان جودا” أكد في 27 نيسان، أن سرقة الكابلات في حمص متكررة أيضاً ، قائلاً: “لم يبقى لدينا كابلات.. سنستعين من مدينة دمشق لتزويدنا”.

وتكرّرت حالة سرقة الكابلات في بعض القرى، وأعاد المعنيون السبب إلى بعض ضعاف النفوس الذين يسرقونها لأنها باهظة الثمن، الأمر الذي أدى إلى التردد في عدم تركيب كابلات بديلة خوفاً من تكرار عمليات السرقة.

وتواصلت “شام تايمز” مع العديد من الأهالي في منطقة “البسيط” واختلفوا في وجهات النظر، فبعضهم قال: “الله يعين العالم عم تسرق لتعيش”، وبعضهم الآخر قال: “ياعيب الشوم وصلت معن لهون.. يسرقوا كابلات!”.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …